أخبار محلية

الجيش اليمني يعلن إحباط هجمات جديدة للحوثيين غربي مأرب

يمن مونيتور/قسم الأخبار

أعلن الجيش اليمني، اليوم السبت، إحباط هجمات جديدة للحوثيين على مواقعه في الجبهات المشتعلة غربي محافظة مأرب.

وقال المركز الإعلامي للقوات اليمنية المسلحة، إن مسلحي الجماعة حاولوا شنّ هجوم على أحد المواقع العسكرية الخاضعة لسيطرة الجيش اليمني، بمديرية صرواح غربي مأرب، إلا أنها قوبلت بتصدٍ من قوات الجيش والمقاومة الشعبية.

وأوضح المركز الإعلامي أن غالبية عناصر الحوثي المهاجمين لقوا مصرعهم، فيما لاذ من تبقى منهم بالفرار، بعد أن تمكنت القوات الحكومية من كسر محاولة الهجوم.

ولفت إلى أن مدفعية قوات الجيش تمكنت من تدمير أحد مخازن الأسلحة التابعة للحوثي في منطقة صرواح، في حين شنت طائرات التحالف العربي غارات جوية على تجمعات وتعزيزات الحوثيين، ملحقة بهم خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد.

من جانبه قال موقع “سبتمبر نت” الناطق باسم الجيش اليمني إن المواجهات تجددت، بين قوات الجيش اليمني والمقاومة الشعبية من جهة، وميليشيات الحوثي من الجهة الأخرى، في جبهة المشجح غربي محافظة مأرب.

وبحسب الموقع، فإن ميليشيات الحوثي شنت هجومًا على مواقع القوات الحكومية في المشجح، لتندلع بعدها مواجهات عنيفة بين الطرفين، استمرت لأكثر من 6 ساعات، أسفرت عن خسائر في صفوف الحوثيين وعتادهم، وانتهت بإفشال الهجوم.

وشنّت طائرات التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن غارات جوية عدة، استهدفت تجمعات ميليشيات الحوثي ونقاط إمدادهم وتموينهم.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق