أخبار محلية

محافظ تعز اليمنية يوجه بإعداد دراسة لإعادة تشغيل الكهرباء الحكومية

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

وجه محافظ محافظة تعز اليمنية نبيل شمسان، اليوم الجمعة، بسرعة إنجاز الدراسات الفنية والخطوات العملية لإعادة تشغيل الطاقة الكهربائية الحكومية بالمحافظة.

جاء ذلك، في تصريح لوكيل المحافظة للشؤون الفنية، المهندس مُهيب الحكيمي، خلال زيارته لفرع مؤسسة الكهرباء للإطلاع على حجم الأضرار التي لحقت بمنظومة الكهرباء جراء الحرب وتحديد إحتياجات مشروع إعادة ترميم وتأهيل المبنى.

ولفت الحكيمي إلى توجيهات حكومية تقضي بتوفير 50 ميجاوات للمحافظة، منها 30 ميجاوات لمدينة تعز و20 ميجاوات لمدينة التربة.

من جانبه، أوضح مدير فرع مؤسسة الكهرباء عبد الكريم البركاني أنه يجري حالياً إعداد دراسة متكاملة تتضمن أعمال الترميم والصيانة لشبكة الضغط العالي بمدينة تعز لاستيعاب الطاقة الكهربائية التي وجهت الحكومة بتوفيرها.

وأكد على قرب البدء بتنفيذ مشروع إعادة ترميم وتأهيل مبنى المؤسسة كمرحلة أولى ليتم استيعاب المهندسين والفنيين والإداريين للبدء بإصلاح وترميم الشبكة الكهربائية.

الجدير بالذكر، أن محكمة الأموال العامة في محافظة تعز، أصدرت بداية الشهر حكمًا بالسجن على مدير عام الكهرباء السابق عارف عبدالحميد الذي عزل على خلفية فساد.

وكان محافظ تعز قد أصدر قرارًا قضى بتوقيف كلاً من مدير مؤسسة الكهرباء بتعز المهندس عارف عبد الحميد ومدير مكتب النقل بتعز محمد النقيب وتكليف قائمين بأعمالهما، وذلك على خلفية اتهامات بالفساد.

 

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق