أخبار محليةاقتصاد

وزير يمني: خزان صافر النفطي معرض للانفجار في أي وقت

يمن مونيتور/قسم الاخبار

أكد وزير المياه والبيئة اليمني المهندس توفيق الشرجبي، أمس الأحد، أن خزان صافر النفطي معرضا للانفجار في أي وقت.

جاء ذلك خلال مشاركته في الدورة الـ 19 لاجتماع المجلس الوزاري للهيئة الإقليمية للمحافظة على بيئة البحر الأحمر وخليج عدن، اليوم عبر تقنية الاتصال المرئي، بمشاركة الوزراء المعنيين بشؤون البيئة في السعودية ومصر والأردن والسودان وجيبوتي.

وبحسب وكالة الأنباء اليمنية الرسمية “سبأ”، ناقش الشرجبي مشروع قرار للحد من المخاطر البيئية للناقلة صافر، بالإضافة إلى مناقشة عددا من الموضوعات والمبادرات البيئية ذات الأولوية للدول الأعضاء في الهيئة.

وشدد على ضرورة الانتهاء من مراجعة مشروع الخطة الإقليمية للحد من التأثيرات السلبية التي قد تنجم عن حدوث تسرب من الخزان العائم صافر أو غرق الخزان أو انفجاره، والبحث عن التمويل لها، داعيا إلى تضافر الجهود الإقليمية والعربية والدولية بمنع الكارثة البيئية والإنسانية الوشيكة، ووضع خطط الاستجابة للحد من التأثيرات الكاارثية المحتملة لتسرب أكثر من مليون برميل من النفط الخام إلى المياه.

وأشار إلى جهود المملكة العربية السعودية لتفادي الكارثة وتبنيها لمشروع المسح الميداني للموائل البيئية المتوقع تضررها جرّاء حدوث تسرب محتمل من الخزان صافر أو غرقه أو انفجاره.

ودعا دول الإقليم إلى دعم قدرات اليمن لمواجهة المخاطر المحتملة للانسكابات النفطية في شواطئها في ظل الوضع الذي تعيشه اليمن جرّاء الحرب التي فرضتها مليشيا الحوثي الانقلابية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق