أخبار محلية

وصول 153 عالقاً يمنياً في الهند إلى مطار عدن الدولي

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

وصلت إلى مطار عدن الدولي (جنوبي اليمن)، اليوم السبت، الدفعة الثانية من اليمنيين العالقين في الهند والتي تضم 153 عالقا.

وذكرت السلطات الصحية في اليمن، أنها اتخذت الإجراءات اللازمة عند وصول الدفعة الثانية من العالقين في الهند على متن شركة الخطوط الجوية اليمنية، وذلك بعد تأكيد سلامة الدفعة الأولى التي ضمت نحو 150 عالقا من الإصابة بفيروس كورونا ومغادرتها المحجر الصحي بأحد فنادق عدن.

ولفتت إلى استكمال الطواقم الطبية والفنية والأمنية، كافة الترتيبات اللازمة لاستقبال الدفعة الثانية من العالقين العائدين بدءا من استقبالهم في مطار عدن، وتوفير وسائل المواصلات لنقل العالقين إلى المحجر الصحي بعد تعقيمه وتهيئته وتأمينه لاستقبالهم، وفقا للبروتوكولات الصحية المعتمدة وصولاً إلى خضوعهم لإجراء فحص الـ (PCR) والتأكد من خلوهم من الإصابة بالفيروس.

وفي السياق ذاته، ناقش الأمين العام المساعد لمجلس الوزراء رئيس اللجنة الإشراقية لإجلاء وإعادة المواطنين اليمنيين العالقين في الهند عزيز ناشر، اليوم في عدن، مع فريق العمل المساعد لاستقبال العالقين، استكمال كافة الاستعدادات والترتيبات لاستقبال بقية العالقين.

وكانت الحكومة اليمنية، قد أقرت قبل أيام، برنامجاً لإجلاء المواطنين العالقين في الهند بسبب فيروس كورونا، والذين يبلغ عددهم 530 مواطنا، وذلك عبر أربع رحلات جوية إلى مطار، بواقع رحلة واحدة أسبوعيا.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق