أخبار محلية

مباحثات أمريكية أممية حول التطورات الإنسانية في اليمن

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

بحث المبعوث الأمريكي الخاص إلى اليمن تيموثي ليندركينغ، الأربعاء، مع منسق الشؤون الإنسانية للأمم المتحدة وليام جريسلي، التطورات الإنسانية في البلاد.

وقالت الخارجية الأمريكية، إن الجانبان ناقشا مدى الحاجة إلى المزيد من التمويل والتدفق الحر للمساعدات الإنسانية والسلع الأساسية”.

وحثا المسؤولان الأمريكي والأممي، مجلس الأمن الدولي على الاجتماع لإنهاء الحرب في اليمن، وشددا على أهمية التوصل إلى وقف فوري وشامل لإطلاق النار.

تصاعدت الحرب في اليمن منذ عام 2014، عندما سيطر الحوثيون على صنعاء ومعظم محافظات البلاد ما أجبر الرئيس عبد ربه منصور هادي وحكومته، المعترف بها دوليا، على الفرار من العاصمة صنعاء. وفي مارس/أذار2015 تشكل التحالف بقيادة السعودية لدعم الحكومة الشرعية ومنذ ذلك الوقت ينفذ غارات جوية ضد الحوثيين في أكثر من جبهة.

ويشن التحالف غارات جوية بشكل مستمر على مناطق سيطرة الحوثيين، ويطلق الحوثيون في المقابل صواريخ على المملكة العربية السعودية.

وقتل عشرات الآلاف نتيجة الحرب وتشير تقديرات الأمم المتحدة إلى سقوط أكثر من233 ألف يمني خلال السنوات الست. كما تسبب القتال الدائر في البلاد بأسوأ أزمة إنسانية في العالم، إذ يحتاج نحو 24 مليون شخص إلى المساعدة الإنسانية أو الحماية، بما في ذلك 10 ملايين شخص يعتمدون على المساعدات الغذائية للبقاء على قيد الحياة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق