اقتصاد

أسعار نفط برنت قرب 78 دولارا مدفوعة بتعثر مباحثات “أوبك +”

يمن مونيتور/وكالات

صعدت أسعار النفط الخام في التعاملات المبكرة، الثلاثاء، قرب 78 دولارا بالنسبة لخام برنت، مدفوعة بتعثر مباحثات خفض الإنتاج التي يجريها تحالف “أوبك +” منذ الخميس الماضي.

والاثنين، أخفق أعضاء التحالف الـ 23، في التوصل إلى صيغة اتفاق ترسم ملامح خفض الإنتاج اعتبارا من الشهر المقبل، وسط خلافات حادة بين السعودية والإمارات.

وعند الساعة (07: 19 ت.غ)، صعدت العقود الآجلة لخام القياس العالمي مزيج برنت تسليم سبتمبر/ أيلول، بنسبة 0.61 بالمئة أو 50 سنتا، إلى 77.65 دولارا للبرميل.

كذلك، صعدت أسعار العقود الآجلة للخام الأمريكي غرب تكساس الوسيط تسليم أغسطس/ آب، بنسبة 2.15 بالمئة أو 1.62 دولار، إلى 76.76 دولارا للبرميل.

وفي وقت مبكر، الثلاثاء، طالبت الولايات المتحدة، تحالف “أوبك +” بالتوصل إلى حلول ترضي جميع أعضائه لاستئناف مباحثات متعثرة بشأن مستقبل اتفاقية خفض الإنتاج الحالية.

وتريد الإمارات زيادة إنتاج النفط اعتبارا من أغسطس المقبل دون شروط، بينما تشترط السعودية وروسيا ربط الزيادة بتمديد اتفاق خفض الإنتاج 8 شهور إضافية، من أبريل/ نيسان 2022، حتى ديسمبر/ كانون الأول 2022.

كذلك، تريد الإمارات تعديل الشهر المرجعي لها لخفض الإنتاج، من أكتوبر/ تشرين الأول 2018، البالغ إنتاجها النفطي حينه 3.1 ملايين برميل يوميا، إلى أبريل 2021 البالغ إنتاجها في ذلك الوقت 3.84 ملايين برميل يوميا. –

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق