أخبار محليةالأخبار الرئيسية

اتفاقية بين السعودية واليمن لدعم الطلاب اليمنيين في الخارج بـ46 مليون دولار

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

وقعت السعودية واليمن، اليوم الثلاثاء، على اتفاقية لدعم الطلاب اليمنيين المبتعثين للدراسة في الخارج، بمبلغ 46 مليون دولار.

وقع الاتفاقية من جانب اليمن، وزير التعليم العالي خالد الوصابي، ووزير التخطيط والتعاون الدولي واعد باذيب، ومن الجانب السعودي سفير السعودية المشرف العام على البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن محمد آل جابر.

وذكرت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية، أن البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن، سيقوم بتقديم مساعدات مالية لدفع المخصصات الشهرية للطلبة اليمنيين المبتعثين في الخارج بإجمالي 46 مليون دولار، شاملة المساعدات المالية الخاصة بالربعين الثالث والرابع للعام 2020م والربعين الأول والثاني للعام 2021م.

وتشمل الاتفاقية تغطية الرسوم الدراسية للعام 2021/2020م، لعدد 796 طالباً وطالبة بمبلغ مليونين و495 ألفاً و294 دولاراً أمريكياً لعام دراسي كامل.

وأفادت وزارة التعليم العالي اليمنية، بالبدء بتحويل وصرف مبالغ الربع الثالث للعام الدراسي 2020م، بمبلغ إجمالي 10 ملايين و974 ألفاً و930 دولاراً أمريكياً لتغطية المستحقات الدراسية والمخصصات الشهرية لعدد 6136 طالباً وطالبة من المبتعثين اليمنيين.

وأشار إلى أن مبلغ المساعدات المالية لكل ربع يتم تحديده بناء على كشوفات الأسماء المرفوعة من قبل الوزارة والتي سيعتمدها البرنامج.

وقال وزير التعليم العالي، خالد الوصابي، إن هذه المنحة ستساعد الحكومة على الوفاء بالتزاماتها تجاه أبنائها الطلاب المبتعثين في الخارج وانتظام صرف مساعداتهم المالية ومخصصاتهم الشهرية ورسومهم الدراسية في وقتها المحدد.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق