أخبار محليةصحافة

صحيفة سعودية تطالب بموقف دولي حاسم تجاه اعتداءات الحوثي المستمرة

يمن مونيتور/قسم الأخبار

قالت صحيفة اليوم السعودية، الثلاثاء، إن اعتداءات الحوثي المستمرة، تعكس تحديها الـسافر للمجتمع الـدولـي واستخفافها بجميع الـقوانين والأعراف الـدولـية.

وسلطت في افتتاحيتها التي جاءت تحت عنوان ” الإرهاب الإيراني.. والغياب الدولي” الضوء على الإدانات العربية والإسلامية المستمرة لاستهداف الحوثيين جنوب المملكة بإطلاق صواريخ باليستية تستهدف المدنيين والأعيان المدنية.

وأفادت أن تلك الاعتداءات تعكس تحدي “الحوثي” الـسافر للمجتمع الـدولـي واستخفافها بجميع الـقوانين والأعراف الـدولـية، ورفضها جميع المساعي الـهادفة لإحلال السلام في اليمن..

وأكدت أن الإدانات العربية والإسلامية يفترض أن يقابلها موقف مسؤول من المجتمع الـدولـي واتخاذ موقف حاسم تجاه ميليشيات الحوثي لوقف هذه الأعمال الإرهابية المتكررة التي تستهدف المنشآت الحيوية والمدنية وتهدد مصادر الطاقة العالمية.

وأضافت أن الجرائم والاعتداءات التي تقوم بها أذرع إيران الإرهابية والـتجاوزات الـلامسؤولـة الـتي ترتبط بسلوك نظام طهران في المنطقة، وأفعاله التي تعتبر السبب الرئيس في تهديد أمنها واستقرارها وتطال في تأثيرها وتجاوزاتها مفاصل الـتجارة الـدولـية والاقتصاد العالمي..

وتابعت: هذا الواقع وما يقابله مما يمكن وصفه بموقف صامت وردود أفعال خجولة لن تغير من واقع الأمر وضرورة استيعاب المخاطر التي تأتي بها هذه الممارسات لدولة تتخذ من الإرهاب منهجية لها ولن يكون هنا خيار بديل من اتخاذ الموقف الحازم المسؤول لحماية العالم من هذه التجاوزات.

وأوضحت أن يقظة قوات الدفاع في المملكة ونجاحها في صد الاعتداءات الإرهابية.. وما يلتقي مع ذلـك الواقع من الجهود المستديمة والمساعي الـدؤوبة للمملكة العربية الـسعودية في سبيل الـوصول لحل سياسي وسلام شامل في اليمن..

وقالت الصحيفة: هنا المشهد الشامل والمتكامل لسياسة الحكمة والقوة التي تسعى من خلالها الدولة لتحقيق الاستقرار الإقليمي والدولي.. السؤال هنا.. ماذا ينتظر العالم لردع إيران قبل فوات الأوان؟.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق