أخبار محليةاخترنا لكمالأخبار الرئيسية

الأمم المتحدة: 300 مهاجر لقوا حتفهم بانقلاب قاربهم قبالة اليمن

يمن مونيتور/ قسم الأخبار:

قالت الأمم المتحدة، يوم الخميس، إن ما يصل إلى 300 مهاجر لقوا حتفهم في انقلاب سفينتهم قبالة اليمن منتصف الشهر الجاري.

جاء ذلك في تصريحات “ديفيد جريسلي”، كبير مسؤولي الأمم المتحدة في اليمن،  خلال ندوة عبر الانترنت نضمها المجلس الوطني للعلاقات الأمريكية العربية.

وفي منتصف يونيو/حزيران الجاري، غرق قارب يحمل مهاجرين أفارقة ويمنيين كانوا في طريقهم إلى السواحل اليمنية قبل أن يغرق قاربهم، واستمرت جهود انتشال الجثث حتى اليوم.

ولم يعرف على الفور عدد من كانوا على القارب فقد غادر بشكل غير شرعي.

ولم يقدم “جريسلي” المزيد من التفاصيل.

وفي سياق متصل قال جريسلي: إن الحكومات لم تفي بعد بالتعهدات التي قطعتها في وقت سابق من هذا العام والتي بلغ مجموعها 2.1 مليار دولار للمساعدة في معالجة الأزمة الإنسانية الأليمة الناجمة عن الحرب الأهلية في اليمن.

وقال أيضا إن المنظمات الإنسانية تواجه مشاكل في الوصول إلى حوالي ستة ملايين يمني.

وتصاعدت الحرب في اليمن منذ عام 2014، عندما سيطر الحوثيون على صنعاء ومعظم محافظات البلاد ما أجبر الرئيس عبد ربه منصور هادي وحكومته، المعترف بها دوليا، على الفرار من العاصمة صنعاء. وفي مارس/أذار2015 تشكل التحالف بقيادة السعودية لدعم الحكومة الشرعية ومنذ ذلك الوقت ينفذ غارات جوية ضد الحوثيين في أكثر من جبهة.

وقتل عشرات الآلاف نتيجة الحرب وتشير تقديرات الأمم المتحدة إلى سقوط أكثر من233 ألف يمني خلال السنوات الست. كما تسبب القتال الدائر في البلاد بأسوأ أزمة إنسانية في العالم، إذ يحتاج نحو 24 مليون شخص إلى المساعدة الإنسانية أو الحماية، بما في ذلك 10 ملايين شخص يعتمدون على المساعدات الغذائية للبقاء على قيد الحياة.

 

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق