أخبار محلية

جرحى تعز ينفذون وقفة احتجاجية للمطالبة بصرف مستحقاتهم وسرعة علاجهم

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

نظم عشرات من جرحى الحرب في محافظة تعز وسط اليمن، الثلاثاء، وقفة احتجاجية أمام مقر ديوان المحافظة، للمطالبة بصرف مستحقاتهم المالية، وسرعة استكمال علاجهم وتنديداً باستمرار الإهمال الحكومي لمعاناتهم.

ورفع الجرحى المشاركون بالوقفة الاحتجاجية لافتات وشعارات تطالب الحكومة بسرعة الافراج عن مخصصات جرحى تعز المحتجزة، واعتماد ميزانية ثابتة للجرحى ووضع حلول جذرية لمعاناتهم.

وقال بيان صادر عن رابطة جرحى تعز، إن “التعنت والإهمال الحكومي له آثار بالغة الألم على وضع الجرحى حيث توقف العلاج بشكل تـام عن جرحى الداخل بينهم قرابة 2900 جريح بحاجة لتدخل طبي عاجل بالإضافة إلى حرمان 320 جريحا بحاجة ماسة للسفر من أجل العلاج في الخارج”.

وطالب البيان الحكومة الشرعية بسرعة إطلاق مبلغ مليار ريال التي وجه بها نائب رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء والمحتجز لدى وزارة المالية والبنك المركزي منذ أكثر من عامين

ودعا رئاسة الحكومة إلى الكف عن تجاهل معاناة الجرحى والتحرك الجدي لضمان حصول جميع الجرحى على حقهم بالعلاج كون تضحياتهم هي الوتد الذي حافظ على الشرعية.

كما طالب البيان السلطة المحلية بإيلاء الجرحى الاهتمام والدعم الذي يليق بهم وذلك من خلال تبني رؤية متكاملة ومستدامة لمواجهة سائر المشكلات التي يعاني منها الجرحى.

لا يتوفر وصف.

لا يتوفر وصف.

لا يتوفر وصف.لا يتوفر وصف.

لا يتوفر وصف.

لا يتوفر وصف.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق