أخبار محليةاقتصاد

عدن.. إضراب جزئي في البنوك الحكومية ومكاتب البريد  

يمن مونيتور/قسم الأخبار

أغلقت البنوك الحكومية ومكاتب البريد في عدن، أبوابها، صباح اليوم الأحد، استجابة لدعوة الإضراب الجزئي التي دعت له النقابة العامة للمصارف والبنوك والضرائب والتأمينات والأعمال المالية.

وقال مصدر محلي في تصريح لـ “يمن مونيتور إن النقابة العامة للمصارف، صباح اليوم، بإغلاق جميع البنوك ومكاتب البريد، في وجه عملائها ورجال الأعمال والمرافق الحكومية، وذلك للتعبير عن رفضهم لتسييس العمل النقابي والتدخلات في العمل النقابي ومحاولة إقصاء القيادة النقابية المنتخبة وفرض أسماء غير نقابية ولا تنتمي للعمل النقابي وتكليفها بقيادة النقابة وبشكل مخالف للقوانين والأنظمة المتعامل بها في العمل النقابي.

وأفادت النقابة في بيان رسمي أن الإضراب يأتي للمطالبة بإيقاف تصرفات وممارسات مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل الذي أصر على إعطاء تصاريح لتلك الأسماء بمقابل مادي كرشوة لتنفيذ ذلك الإجراء المخالف والاعتراف به وبتوجيهات من جهات سياسية تعمل على تفريخ نقابات عمالية تواليها وتناصرها بعيداً عن الهدف الذي وجدت لأجله النقابات.

وأوضح محمد فيصل باخريبة نائب رئيس النقابة العامة للمصارف والبنوك الأمين العام لاتحاد نقابات عمال عدن، أن إغلاق كافة البنوك ومكاتب البريد سيكون لمدة ساعتين ابتداءً من يومنا هذا الأحد وسيستمر لعدة أيام، حتى يتم الاستجابة لمطالب قيادة النقابة وجميع العاملين في قطاع البنوك والمصارف ومكاتب البريد.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق