أخبار محليةتفاعل

الكويت: هجمات الحوثي العدوانية تقوض جهود السلام الدولية

يمن مونيتور/قسم الأخبار

بحث وزير الخارجية اليمني أحمد عوض بن مبارك، الثلاثاء، مع نظيره الكويتي جهود السلام الدولية في البلاد.

وقالت وكالة انباء سبأ الرسمية إن د. احمد عوض بن مبارك، التقى وزير الخارجية، وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء الكويتي، الشيخ د. احمد ناصر المحمد الصباح، وذلك على هامش اجتماعات الدورة غير العادية لمجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري بشأن مناقشة ملف سد النهضة الاثيوبي، والمنعقدة في العاصمة القطرية الدوحة.

وبحسب الوكالة: بحث الجانبان خلال اللقاء، العلاقات الثنائية بين البلدين والقضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

وأضافت أن بن مبارك أستعرض مستجدات الاوضاع في اليمن والجهود الاقليمية والدولية الهادفة لتحقيق السلام واستعادة الامن والاستقرار، في ظل تعنت المليشيات الحوثية ورفضها لجميع المبادرات وتحديها للمجتمع الدولي واستمرارها في الهجمات الارهابية على المدنيين في مارب وحيس واستهداف اراضي المملكة العربية السعودية بالطائرات المسيرة المفخخة.

وأشار إلى أن ذلك يؤكد على عدم رغبة المليشيات الحوثية المدعومة من إيران الجنوح الى السلام وانهاء الحرب.

ومن جانبه أعرب وزير الخارجية الكويتي د. احمد الصباح عن ادانته واستنكاره للهجمات الصاروخية التي تطلقها مليشيات الحوثية على المدنيين في مارب وحيس واستهداف اراضي المملكة العربية السعودية.

واعتبر استمرار هذه الهجمات العدوانية واستهداف المدنيين الابرياء تقويضا لاستقرار المنطقة وتجاهل المساعي الاقليمية والدولية الرامية الى الوصول الى حل السياسي المنشود ويؤكد الطبيعة العدوانية الذي تسلكها المليشيات الحوثية والحاجة لوضع حد لتصرفاتها الغير مسؤوله.

كما جدد موقف بلاده الثابت تجاه الشرعية الدستورية ودعم وحدة اليمن وأمن وسلامة أراضيه ودعمها للجهود الاقليمية والدولية المبذولة لإحلال السلام الدائم والشامل في اليمن.

 

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق