أخبار محليةالأخبار الرئيسية

مصدر ملاحي يمني: الاتفاق على فتح مطار صنعاء إلى وجهات دولية محددة

يمن مونيتور/ صنعاء/ خاص

قال مصدر ملاحي يمني بمطار صنعاء الدولي، اليوم الأربعاء، إنه جرى الاتفاق بين الأطراف اليمنية المتنازعة على إعادة فتح مطار صنعاء الدولي أمام الرحلات الدولية، وإلى جهات محددة.

وأوضح المصدر، الذي تحدث لـ”يمن مونيتور” شريطة عدم الكشف عن هويته، كونه غير مخول بالتصريح لوسائل الإعلام، إنه تم الإتفاق على إعادة فتح مطار صنعاء أمام ثمان وجهات دولية (لم يحددها)، وسط مطالبات من الحوثيين بضم دول أخرى.

وكشف المصدر، عن توجيهات صدرت للعاملين في المطار ببدء التجهيزات، وأن أعمال الصيانة في المطار بدأت فور الإعلان على الاتفاق”.

يأتي ذلك، بعد أيام من وصول وفد سلطنة عُمان إلى العاصمة اليمنية صنعاء، لإجراء مباحثات مع الحوثيين بشأن المبادرة العمانية المطروحة والتي تنص على “رفع الحظر عن مطار صنعاء وميناء الحديدة، يعقبه إعلان لوقف إطلاق النار، ثم البدء بالمفاوضات تحت رعاية الأمم المتحدة”.

و التقى الوفد العمان “عبدالملك الحوثي” زعيم الجماعة التي تحمل الاسم ذاته، يوم الاثنين، وقالت وسائل الإعلام التابعة للجماعة إن المناقشة اقتصرت على “القضايا الإنسانية”.

وقال المتحدث باسم جماعة الحوثي المسلحة محمد عبدالسلام في تغريدات على تويتر”: تم خلال اللقاء نقاش الرسائل المتبادلة المتعلقة بالقضايا الإنسانية والقضايا الأخرى ذات الصلة .

ويقصد الحوثيون بالقضايا الإنسانية رفع الحظر عن مطار صنعاء الدولي، والسماح بتدفق البضائع والسلع عبر ميناء الحديدة بحرية دون المزيد من الإجراءات المفروضة من قبل لجنة تابعة للأمم المتحدة ويشرف عليها التحالف العربي.

وتحاول سلطنة عُمان استثمار بقاءها كدولة خليجية محايدة في الحرب للضغط على الحوثيين بشأن “اتفاق وقف إطلاق النار” طرحته الأمم المتحدة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق