أخبار محليةتفاعل

إدانات عربية للهجمات الحوثية المفخخة على السعودية

يمن مونيتور/قسم  الأخبار

أعربت دولة الإمارات العربية المتحدة، اليوم الأحد، عن إدانتها واستنكارها الشديدين لمحاولات جماعة الحوثي، استهداف المدنيين والأعيان المدنية بطريقة ممنهجة ومتعمدة في خميس مشيط، من خلال طائرة مفخخة، اعترضتها قوات التحالف.

وقالت في بيان لها إنها تجدد تضامن دولة الإمارات الكامل مع المملكة إزاء هذه الهجمات الإرهابية، والوقوف معها في صف واحد ضد كل تهديد يطال أمنها واستقرارها، ودعمها في كل ما تتخذه من إجراءات لحفظ أمنها وسلامة مواطنيها والمقيمين على أراضيها.

وأكد أن أمن الإمارات وأمن المملكة كل لا يتجزأ وأن أي تهديد أو خطر يواجه المملكة تعده الإمارات تهديدًا لمنظومة الأمن والاستقرار فيها.

من جانبه أعرب الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي الدكتور يوسف بن أحمد العثيمين عن إدانته الشديدة لاستمرار الحوثيين في إطلاق الطائرات المسيرة “المفخخة” لاستهداف المدنيين والأعيان المدنية في المملكة العربية السعودية، مشيداً بقدرات قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن التي تمكنت فجر اليوم من اعتراض وتدمير الطائرة المسيرة “المفخخة” التي أطلقتها ميليشيا الحوثي باتجاه خميس مشيط.

وجدد العثيمين تأييد منظمة التعاون الإسلامي جميع الإجراءات التي تتخذها قوات التحالف للتعامل مع ممارسات الحوثي لحماية المدنيين والأعيان المدنية.

وشدد على وقوف وتضامن المنظمة مع المملكة العربية السعودية في تصديها للجرائم الإرهابية التي ترتكبها تلك الميليشيا، مؤيداً كل التدابير والإجراءات التي تتخذها المملكة في سبيل الحفاظ على أمنها واستقرارها وسلامة المواطنين والمقيمين على أراضيها.

وفي وقت سابق نقلت قناة الإخبارية السعودية الرسمية عن التحالف الذي تقوده السعودية في اليمن قوله: إنه دمر طائرة مسيرة محملة بالمتفجرات أطلقتها جماعة الحوثي في اليمن صوب خميس مشيط.

وقال المتحدث العسكري باسم الحوثيين يحيى سريع على تويتر في ساعة مبكرة من صباح الأحد إن عملية استهدفت قاعدة الملك خالد الجوية بخميس مشيط بطائرة مسيرة محملة بالمتفجرات وإنها حققت ” إصابة دقيقة” .

ونفى التحالف في وقت سابق لقطات مصورة “مفبركة” بثتها جماعة الحوثي يوم السبت تظهر توغل مقاتليها في منطقة حدودية سعودية على الخطوط الأمامية

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق