رياضة

ريال مدريد يؤكد رحيل مدربه زين الدين زيدان

يمن مونيتور/  الأناضول

أعلن نادي ريال مدريد الإسباني، اليوم الخميس، رحيل مدرب فريقه لكرة القدم، الفرنسي زين الدين زيدان، قبل نهاية عقده الممتد حتى صيف 2022.

وقال النادي، في بيان عبر موقعه الرسمي: “يعلن ريال مدريد أن زين الدين زيدان قرر إنهاء مرحلته الحالية كمدرب لنادينا”.

وأضاف: “حان الوقت الآن لاحترام قراره، وإبداء تقديرنا له على احترافه وتفانيه وشغفه في كل هذه السنوات، وما تمثله شخصيته بالنسبة إلى ريال مدريد”.

وتابع: “زيدان هو أحد أعظم أساطير ريال مدريد، وأسطورته تتجاوز ما كان عليه كمدرب ولاعب في نادينا”.

وسبق وأن ذكرت تقارير صحفية أن زيدان قرر ترك منصبه في القلعة البيضاء بسبب خلافات في وجهات النظر مع إدارة النادي، برئاسة فلورنتينو بيريز.

وفي صيف 2018، سبق وأن استقال زيدان من منصبه كمدرب لريال مدريد، بعدما قاده للتتويج بثلاث ألقاب متتالية لدوري أبطال أوروبا، في إنجاز غير مسبوق.

وبدأ زيدان فترته الثانية مع ريال مدريد، في مارس/ آذار 2019، وفاز معه بلقب الدوري الإسباني 2019-2020.

ولم يفلح النادي في الحفاظ على لقب الدوري 2020-2021، حيث فاز به أتليتكو مدريد، كما خرج من المنافسة في لقب دوري أبطال أوروبا.

ورشحت تقارير إعلامية إسبانية أكثر من اسم لتدريب ريال مدريد، أبرزها الإيطالي ماسيمليانو أليغري، مدرب يوفنتوس السابق، ومواطنه أنطونيو كونتي الراحل حديثا عن إنتر ميلان.

ومن بين المرشحين أيضا: الألماني يواكيم لوف، الذي أعلن عدم استمراره في تدريب المنتخب الألماني بعد بطولة أمم أوروبا، والإسباني راؤول غونزاليس، نجم ريال مدريد السابق، والمدرب الحالي للفريق الرديف.

وربطت تقارير زيدان بتدريب نادي يوفنتوس الإيطالي في المرحلة المقبلة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق