أخبار محليةالأخبار الرئيسية

تظاهرة حاشدة في تعز اليمنية للتنديد بتدهور الخدمات وارتفاع الأسعار

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

شهدت مدينة تعز وسط اليمن، اليوم الخميس، مسيرة حاشدة، للتنديد بتردي الخدمات وارتفاع الأسعار، وللمطالبة بمحاسبة الفاسدين في السلطة المحلية وإقالتهم.

ورفع المتظاهرون خلال المظاهرة، شعارات تطالب بتوفير الخدمات العامة من كهرباء وماء، إلى جانب الاهتمام بنظافة المدينة وإنقاذها من الأوبئة.

وندد المتظاهرون بالتدهور المريع للعملة المحلية، مطالبين الحكومة الشرعية بعمل حلول جذرية لهذه المعضلة التي تسببت بارتفاع جنوني للأسعار وفاقمت من معاناة المواطنيين.

وأكد المتظاهرون على الاستمرار في الحراك الشعبي والذي سيتنوع بين حملات إعلامية واتجاهات قانونية ورصد للانتهاكات والمخالفات، حتى تنفيذ المطالب الشعبية، ومعالجة ظاهرة الفساد.

ومساء الأربعاء، أعلنت اللجنة الأمنية بمحافظة تعز في بيان، احترامها لحق التعبير والتظاهر السلمي لرفض الفساد.

ودعا البيان المنظمين للمظاهرة، إلى التقيد بآداب النظام والقانون وعدم المساس بالممتلكات العامة والخاصة، محذرة من “أنها لن تتهاون مع من تسول له نفسه المساس بالأمن بأي شكل من الأشكال”.

وتصاعدت الحرب في اليمن منذ عام 2014، عندما سيطر الحوثيون على صنعاء ومعظم محافظات البلاد ما أجبر الرئيس عبد ربه منصور هادي وحكومته، المعترف بها دوليا، على الفرار من العاصمة صنعاء. وفي مارس/أذار2015 تشكل التحالف بقيادة السعودية لدعم الحكومة الشرعية ومنذ ذلك الوقت ينفذ غارات جوية ضد الحوثيين في أكثر من جبهة.

ويشن التحالف غارات جوية بشكل مستمر على مناطق سيطرة الحوثيين، ويطلق الحوثيون في المقابل صواريخ على المملكة العربية السعودية.

وقتل عشرات الآلاف نتيجة الحرب وتشير تقديرات غربية إلى سقوط أكثر من233 ألف يمني خلال السنوات الست. كما تسبب القتال الدائر في البلاد بأسوأ أزمة إنسانية في العالم، حسب الأمم المتحدة، إذ يحتاج نحو 24 مليون شخص إلى المساعدة الإنسانية أو الحماية، بما في ذلك 10 ملايين شخص يعتمدون على المساعدات الغذائية للبقاء على قيد الحياة.

الصورة

الصورة

الصورة

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق