أخبار محلية

مراكز لقاح كورونا في تعز تشهد إقبالاً كبيراً بعد منع السعودية دخول المغتربين اليمنيين دون أخذ اللقاح

يمن مونيتور / تعز / خاص

شهدت مستشفى الثورة في مدينة تعز اليمنية، اليوم الأحد، ازدحاماً واقبالاً كبيراً من أجل الحصول على لقاح فيروس كورونا، بعد أن أصبح شرطاً للسفر إلى الأراضي السعودية ولجوء المواطنين المغتربين الواقعين تحت سيطرة الحوثيين للمحافظة لأخذ اللقاح.

وأعلن مسؤول الإعلام في مكتب الصحة بتعز تيسير السامعي، أن “الازدحام الشديد يأتي بعد منع دخول المسافرين اليمنيين للمملكة العربية السعودية إلا بعد أخذ اللقاح”.

وأضاف: هناك أعداداً كبيرة من المغتربين عادوا إلى اليمن ومنعوا من الدخول بسبب عدم حصولهم على اللقاح”.

وقال إن الثلاثاء القادم سوف يتم تدشين حملة للقاح ضد فيروس كورونا في عموم المديريات المحررة في 40 مرفق صحي”، مشيراً إلى أنه سيتم منح اللقاح لجميع المسافرين اليمنيين العاملين في المملكة العربية السعودية.

على صعيد متصل قال صحيين لـ”يمن مونيتور”، إن” الكوادر الصحية والطبية تفاجأت اليوم بعدد هائل من المواطنين على أبواب المراكز الصحية بعد أن كان الاقبال ضعيف على لقاح كورونا في الأيام السابقة”.

وأفاد: “اكتشفنا أن هذه الزحمة هي زحمة المغتربين والمسافرين بعد مطالبتهم بأخذ اللقاح كشرط للسفر والمغادرة إلى خارج البلاد”.

وحتى مساء الأحد، بلغ عدد الحالات المؤكدة إصابتها بالفيروس في مناطق الحكومة اليمنية الشرعية، (6658) حالة، منها (1307) وفاة و(3245) تعافي، ولا يشمل ذلك مناطق سيطرة الحوثيين.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق