أخبار محليةالأخبار الرئيسية

خلال عرض عسكري في أبين.. الجيش اليمني يتعهد بحماية البلاد ومؤسساتها الدستورية

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

تعهد الجيش اليمني، اليوم السبت، “بحماية البلاد ومؤسساتها الدستورية وتنفيذ توجيهات الرئيس الشرعي للبلاد، عبد ربه منصور هادي.

جاء ذلك في كلمة ألقاها قائد القوات المشتركة (تضم ألوية من الجيش وقوات الحماية الرئاسية‎) بمحور أبين العميد سند الرهوة، خلال عرض عسكري نظمه الجيش بالمحافظة، بمناسبة الذكرى الـ31 لتحقيق الوحدة بين الشمال والجنوب، في 22 مايو/ أيار 1990.

وشدد الرهوة، وفقا للمركز الإعلامي للقوات المسلحة اليمنية، على “بقاء القوات المشتركة في محور أبين العسكري بحالة جهوزية قتالية دائمة”.

وأضاف: “قوات الجيش ستظل على العهد الذي أدت به القسم في حماية الوطن والمؤسسات الدستورية”.

وأردف: “كما ستكون اليد الضاربة وفقا لتوجيهات القيادة السياسية ممثلة برئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة عبد ربه منصور هادي”.

استعرض الرهوة خلال كلمته، ما لحق بمسار الوحدة اليمنية من الإساءة وتكريس المناطقية والسلالية الانقلابية الحوثية التي انقلبت على الشرعية الدستورية ومؤسسات الدولة واجهضت مخرجات الحوار الوطني”.

ومؤخرا، عاد التوتر مجددا بين الحكومة اليمنية والمجلس الانتقالي المدعوم من أبوظبي والمطالب بانفصال جنوب اليمن عن شماله، رغم التوافق والهدوء الذي ساد بعد تشكيل حكومة المناصفة بين الشمال والجنوب نهاية العام الماضي، بناءً على اتفاق الرياض.

يأتي ذلك في ظل استمرار تعثر تنفيذ الشق العسكري والأمني من اتفاق الرياض، حيث ما يزال المجلس الانتقالي الجنوبي مسيطرا أمنيا وعسكريا على العاصمة المؤقتة عدن ومناطق جنوبية أخرى.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق