أخبار محليةرياضة

النعاش.. الرحيل الذي أحزن الكرة اليمنية بعد مسيرة حافلة بالانجازات (تقرير خاص)

يمن مونيتور/ (تقرير خاص)

مثل خبر إعلان وفاة مدرب منتخب اليمن الأول لكرة القدم سامي النعاس، صدمة موجعة وحدث محزن للشارع الرياضي اليمني عامةً ولبعثة المنتخب خصوصا، التي كانت تنتظر عودته لمقر إقامتها في العاصمة السعودية الرياض، بعد أن غيبه المرض عن إكمال معسكر “عتق” رفقه المنتخب ونقل إلى مدينة عدن لتلقي العلاج بسبب مضاعفات فيروس كورونا، وشهدت حالته الصحية تحسن ملحوظ، قبل أن يخطفه الموت في يوم الأحد 16 مايو الجاري، فيه صعق عشاق الكرة اليمنية بوفاته.

في قادم الأسطر نستطلع آراء من عايشوا فقيد الكرة اليمنية “النعاش” وكيف تلقوا خبر وفاته.

“الكرة اليمنية فقدت أبرز مدربيها”

وفي هذا الشأن، أظهر مدرب منتخب اليمن للناشئين محمد النفيعي، حزنه على رحيل صديقه ورفيقه المدرب سامي النعاش، قائلاً: “أنا حزين جدا على رحيل صديقي وأخي الكابتن سامي، لقد كان شخصية لطيفة ومرحة وناجحة في كرة القدم، أنني افتقد له”.

وأضاف: “لقد كانت تربطني به علاقة حب وإخاء، نتواصل على الدوام ونلتقي في مناسبات عديدة وخضنا معنا دورات تدريبية عدة أبرزها الدورة التدريبية الآسيوية (A)”.

ومضى بالقول: “الكرة اليمنية فقدت برحيله أحد أهم وأبرز المدربين الذين حققوا النجاحات في الأندية المحلية والمنتخبات الوطنية”.

النعاش: مباراة سوريا حماسية .. ولبنان يحتاج تحضير خاص

المطري: “الراحل زرع فينا أثرا إيجابيا”

من جانبه، وصف نجم المنتخب اليمن الأول لكرة القدم عبدالواسع المطري وفاة المدرب سامي النعاش بالخبر الصادم للاعبين ولكل الرياضيين”.

وقال لاعب نادي النصر العماني إن الكابتن سامي أشرف على تدريب   أجيال متعاقبة من اللاعبين في مختلف الأندية المحلية والمنتخبات الوطنية.

وأضاف المطري: “الكابتن الراحل هو أول من استدعاني إلى المنتخب الأول، ودائما كان يزرع فينا العزيمة والروح والإصرار والثقة، وتميز بشجاعته في اختياراته وقراراته”.

سامي النعاش Archives - جريدة الراية

” فقدنا أب تعلمنا منه الكثير”

بدوره، عبر لاعب المنتخب اليمن الأول لكرة القدم علاء الدين نعمان عن عميق حزنه لوفاة المدرب الوطني سامي النعاش، الأحد الماضي.

وقال نعمان، رحيل الكابتن سامي اوجعنا كثير، فلم نفقد مدرب فحسب بل فقدنا أب، استفدنا منه الكثير، وتعلمنا منه الكثير في فنون كرة القدم”.

وأضاف نجم أهلي صنعاء، عشنا مع الكابتن سامي أيام وأشهر وسنوات عديدة مع المنتخبات الوطني في الناشئين والشباب والأول، لقد كان بمثابة الأب والأخ الكبير لنا، ومعه حققنا انجازات للكرة اليمنية وقدمنا مستويات مشرفة.

منتخب اليمن يعسكر في شبوة استعداداً لمواجهة السعودية - يمن مونيتور

“رحيل النعاش صدمة موجعة”

واستهل مدافع منتخب اليمن عبدالمعين الجرشي حديثه بالدعاء بالرحمة على فقيد الكرة اليمنية سامي النعاش، مبيناً أن عودته للمنتخب مرة أخرى جاءت بفضل الله واختيارات “الفقيد”.

وقال الجرشي مثل رحيل المدرب صدمة موجعة لنا جميعا في البعثة من لاعبين وإداريين، ولن ننساه لقد زرع فينا الحب والانتصارات.

وأضاف لاعب نادي وحدة صنعاء تميز الفقيد بشخصية قوية داخل الميدان وخارج الملعب كان أب للجميع، وحققنا معه الاستفادة المطلوبة من لياقة بدنية والتحركات بذكاء داخل الملعب، مع الحرص على التمارين الفردية والجماعية.

واختتم حديثه قائلاً: “برحيل الكابتن سامي نعزي أنفسنا واهله بهذه المصاب الجلل سألين الله أن يتغمده بواسع رحمته”.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق