أخبار محليةالأخبار الرئيسية

مباحثات أمريكية سعودية حول سُبل حل الأزمة في اليمن

يمن مونتيور/ قسم الأخبار

بحث المبعوث الأمريكي الخاص إلى اليمن، اليوم السبت، تيم ليندركينغ مع وزير الخارجية السعودي فيصل بن فرحان سبل حل أزمة اليمن.

وقالت وزارة الخارجية الأمريكية في تغريدة للمكتب الخاص بشؤون الشرق الأدنى إن “ليندركينغ بحث مع وزير الخارجية السعودي فيصل بن فرحان خطوات إنهاء الصراع في اليمن وتخفيف مأساة الوضع الإنساني.

كما تم بحث قضايا إقليمية خلال اللقاء بين الطرفين.

والجمعة، قالت الخارجية الأمريكية، إن ليندركينغ ناقش مع وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية أنور قرقاش جهود الحكومة اليمنية لتحسين الخدمات”.

وأضافت أنه” تم أيضا مناقشة أهمية استكمال تنفيذ اتفاق الرياض ” الموقع بين الحكومة اليمنية والمجلس الانتقالي المدعوم من أبوظبي.

يأتي ذلك في ظل استمرار تعثر تنفيذ الشق العسكري والأمني من اتفاق الرياض الموقع بين الحكومة الشرعية والمجلس الانتقالي الجنوبي في نوفمبر 2019، ومغادرة حكومة المناصفة العاصمة المؤقتة عدن في ظل سيطرة المجلس على الملف الأمني والعسكري فيها.

والجمعة قال الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، حكومة المناصفة تعرضت للتحريض المتعمد والتعطيل الممنهج لأعمالها.

وأكد الرئيس هادي، على ضرورة قيام الحكومة بمسؤولياتها وبتكامل مع السلطات المحلية وتجاوز كل العراقيل التي تقف في طريق تطبيع الأوضاع.

ودعا كافة المكونات السياسية الى النأي بالملف الخدمي والأمني عن أي مماحكات والتحلي بروح المسؤولية واستشعار حاجة الناس في الاستقرار فالوضع لم يعد يحتمل أي تصرفات غير مسؤولة”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق