ميديا

مايكروسوفت تستعد لآلية العمل الهجين

يمن مونيتور/قسم الأخبار

بسبب قيود جائحة كورونا، كالعزل وحظر التجول وغيرها، وانتشار العمل والدراسة عن بعد، اعتمد المستخدمون على خدمات مثل تيمز لحضور الاجتماعات

تعتزم شركة مايكروسوفت الرائدة في مجال التكنولوجيا إدخال تحديثات على تطبيق “تيمز” من أجل مواكبة التغيرات الحاصلة في سوق العمل بالتزامن مع تخفيف القيود المتعلقة بمواجهة فايروس كورونا.

ومن المؤمل أن تضيف مايكروسوفت واجهة محدثة لتطبيق “تيمز” من شأنها المساعدة  في دمج زملاء العمل عن بعد في غرف اجتماعات قريبة جدا من الواقع.

وعمدت الشركة لهذه الخطوة تزايد الحديث عن احتمال اعتماد كثير من الشركات والمؤسسات حول العالم على  آلية “العمل الهجين”، وهو نموذج يجمع بين العمل عن بعد والذهاب شخصيا لمقر العمل.

في مقطع مصور نشره موقع “ذي فيرج” تم عرض خطط مايكروسوفت الجديدة، والتي تتضمن وضع شاشات أكبر تساعد في تسهيل الاجتماعات وجها لوجه مع الزملاء بالحجم الطبيعي عن بعد.

وتتخيل مايكروسوفت غرف الاجتماعات حيث يتم وضع الكاميرات على مستوى النظر لتحسين الاتصال المباشر بالعين، فضلا عن اعتماد آلية صوت متطورة تساعد على سماع أصوات الزملاء عند الاتصال بهم عن بعد، وتعطي شعورا وكأنهم موجودون في الغرفة

ويذكر أنه بسبب قيود جائحة كورونا، كالعزل وحظر التجول وغيرها، وانتشار العمل والدراسة عن بعد، اعتمد المستخدمون على خدمات مثل تيمز لحضور الاجتماعات، أو المشاركة في الحصص التعليمية.

وفي شهر أبريل من العام الماضي، أعلنت مايكروسوفت أن عدد مستخدمي تيمز في اليوم الواحد تجاوز 75 مليون مستخدم.

المصدر: الحرة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق