أخبار محليةتفاعل

أبين.. ائتلاف سياسي يدعو للخروج في مسيرات جماهيرية تندد بالعدوان الإسرائيلي في فلسطين

يمن مونيتور/قسم الأخبار

دعا ائتلاف سياسي، اليوم الخميس، أبناء محافظة أبين إلى الخروج في مسيرات غاضبة، تندد بالجرائم التي يقوم بها الاحتلال الإسرائيلي ضد الفلسطينيين.

وقال الائتلاف الوطني الجنوبي في بيان له، إلى المشاركة الفاعلة في المسيرات الحاشدة للتضامن مع الشعب الفلسطيني يوم غدا الجمعة.

وأفاد أن المسيرات ستعلن رفض العدوان الاسرائيلي على أهلنا في فلسطين ونصرة للقدس والمسجد الأقصى المبارك، الذي يواجه عدوان وصلف وإجرام الاحتلال الصهيوني الغاشم.

ودعا كل أبناء محافظة أبين والأحزاب والقوى السياسية والنقابات والمنظمات الجماهيرية، والمكونات الاجتماعية وأبناء القبائل، إلى الاحتشاد الكبير والخروج بمسيرة جماهيرية حاشدة يوم الجمعة القادمة 21 مايو 2021م بعد صلاة الجمعة في مدينة لودر.

وبين إنه وانطلاقاً من المواقف الثابتة والمبدئية لأبناء هذه المحافظة الوفية مع أبناء الشعب الفلسطيني، فإن الائتلاف يستنهض ويحث كل الفعاليات والمكونات على المشاركة الفاعلة والكبيرة في يوم الوفاء الأبين تضامناً مع شعب فلسطين في القدس وغزة ومختلف البلدات التي لبت نداء القدس وانتصرت لأبناء حي الشيخ جراح في مدينة القدس، وفي رحاب المسجد الأقصى المبارك، فتصدوا ببسالة لهذا العدوان الهمجي ومرغوا أنفه في التراب.

منذ بدء الاحتلال الإسرائيلي، واليمن ثابتة منذ عقود في مواقفها الداعمة للشعب الفلسطيني ومقاومته في مواجهة الاعتداءات الصهيونية.

وحاز اليمن على سجل حافل بالدعم المتواصل للقضية الفلسطينية، سواء عن طريق الدعم السياسي المتواصل أو الدعم المالي والشعبي والميداني.

وأثارت الاعتداءات الإسرائيلية الأخيرة على فلسطين غضب الكثير من  اليمنيين سواء بالكتابة على مواقع التواصل الاجتماعي أو بالخروج بمظاهرات في العديد من المحافظات تدين الاعتداء الذي تعرض له أبناء فلسطين.

وتعزز هذه المواقف من أهمية القضية الفلسطينية  بأنها أرض محتله من قبل الصهاينة ووجوب تحريرها.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق