أخبار محليةالأخبار الرئيسية

الحكومة اليمنية تدين قصفا حوثيا على سوق شعبي جنوبي الحديدة

يمن مونيتور/قسم الاخبار

دانت الحكومة اليمنية، في وقت متأخر من مساء الأحد، جريمة استهداف سوق شعبي من قبل الحوثيين جنوبي الحديدة.

وقال وزير الإعلام معمر الأرياني في تصريحات نشرتها وكالة انباء “سبأ” الرسمية، إن الحكومة تستنكر بأشد العبارات جريمة قصف مطعم في سوق الطائف الشعبي بمديرية الدريهمي بمسيرة “إيرانية.

وأشار إلى أن لحظة القصف تزامنت مع لحظة اكتظاظ السوق بالمئات من المدنيين، والذي أسفر عن مقتل مواطن وإصابة خمسة مدنيين بجروح متفاوتة.

واعتبر الجريمة امتداد لمسلسل الجرائم والانتهاكات التي ترتكبها جماعة الحوثي، بحق المواطنين في المناطق المحررة بمحافظة الحديدة، من قصف بالمدفعية وقذائف الهاون والطيران المسير، وزارعة الالغام والعبوات الناسفة في الطرق العامة، والتي يذهب ضحيتها المدنيين من الأطفال والنساء.

‏وطالب الارياني المبعوث الاممي وبعثة الأمم المتحدة لدعم اتفاق الحديدة، بإدانة الجريمة النكراء باعتبارها جريمة حرب وجريمة ضد الانسانية، وانتهاك سافر لاتفاق ستوكهولم.

ودعا المجتمع الدولي والامم المتحدة لممارسة الضغط على الحوثي، لوقف استهدافها الممنهج للمدنيين في المناطق المحررة، وتقديم المسئولين عن الجرائم والانتهاكات التي ترتكبها بحق المدنيين الابرياء للمحاسبة.

وجاءت الجريمة بعد مرور أسبوع على حدوث جريمة مماثلة في المديرية ذاتها، قتل وأصيب على إثرها تسعة مدنيين من عائلة واحدة.

وبين الحين والاخر تتعرض الأحياء السكنية في الحديدة للقصف بالأسلحة الثقيلة من قبل الحوثيين، بالتزامن مع مواجهات متقطعة بين الحوثيين والقوات المشتركة في المدينة الساحلية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى