أخبار محلية

“غريفيث” يدعو الأطراف اليمنية إلى التفكير بمعاني “العيد” والمضي نحو طريق السلام

يمن مونيتور/قسم الأخبار

دعا المبعوث الأممي مارتن غريفيث، اليوم الخميس، الأطراف اليمنية إلى الاسترشاد بمناسبة عيد الفطر المبارك، كونها محطة للاحتفال بقيم التراحم واللطف والعزيمة.

وقال في بيان له أتقدم بأمنياتي الصادقة وأهنّئ جميع اليمنيين بـ عيد_الفطر المبارك. هذه مناسبة للاحتفال بقيم التراحم واللطف والعزيمة، أدعو الأطراف إلى التفكير في هذه المناسبة والانخراط في طريق السلام المستدام.

ودعا بشكل خاص الأطراف إلى التفكير في معاني هذا العيد، والانخراط في طريق السلام المستدام من أجل جميع اليمنيين نساءً ورجالاً وأطفالاً.

وأضاف: “أتمنى لكم كل الصحة والأمان، ومستقبل سلام في اليمن”.

وتأتي هذه الدعوة غداة إحاطة غريفيث مجلس الأمن الدولي بأنه لم يستطع إجبار أطراف الصراع في اليمن على التفاوض.

وفي وقت متأخر من مساء أمس الأربعاء، دعا مجلس الأمن الدولي إلى وقف فوري للأعمال العدائية في اليمن خصوصا في مأرب، حيث اشتدت الاشتباكات في الآونة الأخيرة، بحسب مبعوث الأمم المتحدة.

وقال مجلس الأمن خلال اجتماع شهري بشأن اليمن أعقبته مشاورات مغلقة: “وحدهما وقف دائم لإطلاق النار والتفاهم سياسي يمكنهما إنهاء الصراع والأزمة الإنسانية في اليمن”.

كما أكد أعضاء المجلس الخمسة عشر دعمهم مبعوث الأمم المتحدة مارتن غريفيث، الذي سيتنحى عن منصبه بعد تعيينه نائبا للأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية، وقالوا إنهم “يأملون أن يلتقي به الحوثيون قريبا”.

واتهمت واشنطن المتمردين الحوثيين بإضاعة “فرصة كبيرة” للسلام في اليمن برفضهم في الآونة الأخيرة لقاء غريفيث الذي يحمل “اتفاقا عادلا” وفقا للولايات المتحدة.

 

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق