أخبار محليةالأخبار الرئيسية

رئيس البرلمان اليمني يدعو إلى التصدي للعربدة “الإسرائيلية” ضد الفلسطينيين

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

دعا رئيس البرلمان اليمني سلطان البركاني إلى تقديم الدعم الكامل لاستمرار المقاومة الشعبية الفلسطينية، واتخاذ التدابير اللازمة لوقف الانتهاكات الإسرائيلية ضد الشعب الفلسطيني.

وشدد خلال المؤتمر الحادي والثلاثين للاتحاد البرلماني العربي، على ضرورة “التصدي للعربدة الإسرائيلية في جرائمها المتصاعدة ضد الشعب العربي الفلسطيني المسلم والمسيحي، وممارستها جرائم القتل والتنكيل بأبشع صورها على مرأى ومسمع العالم”.

وجدد البركاني التأكيد، على موقف اليمن المساندة للشعب الفلسطيني ومع قيام دولته المستقلة وعاصمتها القدس ورفض وإدانة  كل الإجراءات والتصرفات الإسرائيلية باعتبار ان القدس أرضنا، وأرض كلّ العرب والمسلمين.

وحيّ البركاني، “الابطال الشجعان الذين يواجهون جحيم الموت وهمجية الاحتلال الصهيوني”، داعياً إلى تقديم الدعم لاستمرار المقاومة والضغط على الاتحاد الأوروبي والأمم المتحدة لاتخاذ التدابير لوقف الانتهاكات الصهيونية ضد الفلسطينيين، والضغط على امريكا لإلغاء قرار اعترافها بالقدس عاصمة للكيان الصهيوني.

ومنذ الإثنين، استشهد 69 فلسطينيا، بينهم 16 طفلا و5 سيدات ورجل مسن، وأصيب أكثر من 1000 بجروح، جراء غارات إسرائيلية “وحشية” متواصلة على قطاع غزة، إضافة إلى مواجهات بالضفة الغربية ومدينة القدس المحتلة، وفق مصادر فلسطينية رسمية. فيما قُتل 6 إسرائيليين في قصف صاروخي شنته فصائل من غزة.

ومنذ أكثر من أسبوع، يشهد حي الشيخ جراح بالقدس المحتلة مواجهات بين شرطة الاحتلال الإسرائيلية وسكانه الفلسطينيين ومتضامنين معهم، حيث تواجه 12 عائلة خطر الإجلاء من منازلها لصالح مستوطنين إسرائيليين بموجب قرارات صدرت عن محاكم إسرائيلية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق