أخبار محليةاخترنا لكمحقوق وحريات

بسبب التراويح.. مقتل “إمام مسجد” تسعيني برصاص الحوثيين شمالي اليمن

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

قتل إمام مسجد في التعسين من العمر، الأحد، على يد مسلح حوثي في إحدى محافظات شمال اليمن، على يد مسلح حوثي، وذلك على خلفية إقامة صلاة التراويح.

ونقل مركز المحويت الإعلامي (موالِ للحكومة الشرعية)، عن مصادر محلية القول: “إن أحد عناصر الحوثيين في مديرية حفاش التابعة لمحافظة المحويت أقدم على قتل مسن في التسعينات من عمره أثناء ما كان يؤم المصلين لصلاة التراويح”.

وأوضحت المصادر، أن “العنصر الحوثي يدعى أحمد العزي اقتحم مسجد قرية راود أثناء ما كان المسن محمد ناصر زايد يؤم في المصلين لصلاة التراوح، والإعتداء عليه ما أدى إلى سقوطه على الأرض دخل بعدها في غيبوبة تسببت في وفاته”.

وقالت المصادر إن “المواطنين قاموا بنقل إمام المسجد إلى صنعاء لإنقاذ حياته إلا أنه فارق على إثرها الحياة متأثرا باعتداء المشرف الحوثي”.

وهذه  الحادثة ليست الأولى في مناطق سيطرة الحوثيين، ففي 8 رمضان الجاري اعتدى المشرف الحوثي في مديرية جبل المحويت الملقب أبو أيمن الشاحذي، على رجل مسن في الستينات من عمره داخل المسجد أثناء قيام المسن بالدعاء على الحوثيين بسبب قيامهم بالتضييق على المواطنين ومضايقتهم داخل المساجد ومنعهم من إقامة شعائر العبادة خلال الشهر الكريم.

وكانت الجماعة المسلحة، قامت بالتضييق على المواطنين ومضايقتهم داخل المساجد في مختلف المناطق الخاضعة لسيطرتها، كما منعت أغلب المساجد من قيام صلاة التراويح واستبدالها بخطاب لزعيم الجماعة.

 

 

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق