أخبار محلية

الأرصاد يتوقع استمرار هطول الامطار على عدد من المرتفعات الجبلية والهضاب الداخلية

يمن مونيتور/قسم الأخبار

قال المركز الوطني للأرصاد الجوية، إن حالة الأجواء الماطرة في البلاد مستمرة على عدد من المرتفعات الجبلية والهضاب الداخلية.

وأفاد في نشرة الطقس الجوية: استمرار حالة عدم الاستقرار في الأجواء والتي يرافقها هطول أمطار متفاوتة الشدة على مناطق متفرقة من سلسلة المرتفعات الغربية لمحافظات (صعدة، عمران، غرب صنعاء، ذمار، حجة والمحويت).

وأضاف: تكون الأمطار أكثر غزارة على المرتفعات الجنوبية الغربية خاصة على محافظات (ريمة، إب، تعز، الضالع ولحج) وهطول أمطار متفرقة على أجزاء من الهضاب الداخلية لمحافظات (شبوة، أبين والبيضاء) وكذلك تشكل الضباب والشابورة المائية على اجزاء من المنحدرات الجبلية وذلك خلال الظهيرة والمساء.

ولفت إلى أن المناطق الساحلية ستشهد أجواء غائم جزئياً الى غائمة وهطول امطار متفاوتة الشدة خاصة على السواحل الغربية والجنوبية والمرتفعات والسهول المحاذية لها ، بينما تكون الأجواء صحوة الى غائمة جزئياَ على السواحل الشرقية والرياح خفيفة الى معتدلة السرعة بوجه عام.

وأضاف: المناطق الصحراوية ستشهد أجواء صحوة إلى غائمة جزئياً وحارة مع درجات حرارة مرتفعة نهارا وتتراوح مابين 35 إلى 40 درجة مئوية.

وبين أن أرخبيل سقطرى ستشهد طقس غائم جزئياً إلى غائم وهطول امطار متفرقة والرياح خفيفة الى معتدلة، وتتراوح سرعتها ما بين 05 إلى 15 عقدة.

ونبه المواطنين في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها من تدفق السيول في الشعاب والوديان، بعدم التواجد ببطون الأودية ومجاري السيول أثناء وبعد هطول الأمطار.

وحذر سائقي المركبات في المنحدرات الجبلية من الانزلاقات الصخرية أو الطينية ومن التدني الملحوظ في مدى الرؤية الأفقية بسبب هطول الأمطار أو تشكل الضباب.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق