أخبار محلية

رئيس الوزراء اليمني يصل مأرب قادماً من حضرموت

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

وصل رئيس مجلس الوزراء رئيس الحكومة اليمنية، معين عبدالملك، اليوم الثلاثاء، إلى محافظة مأرب، قادماً من محافظة حضرموت.

وحسب وكالة الأنباء اليمنية الرسمية، فإن الزيارة تأتي بهدف الاطلاع ميدانياً على الأوضاع العسكرية والأمنية والإنسانية والخدمية والتنموية في المحافظة.

وحسب الوكالة، فإن رئيس الوزراء سيتفقد  أحوال المقاتلين من الجيش الوطني والمقاومة الشعبية ورجال القبائل يواجهون الحوثيين أطراف مأرب، ومناقشة الاحتياجات والمتطلبات العاجلة لدعم هذا الصمود حتى استكمال استعادة الدولة وإنهاء الانقلاب.

ومن المتوقع أن يترأس رئيس الوزراء، اجتماعات لقيادة وزارة الدفاع وهيئة أركان الجيش، وقيادة السلطة المحلية والتنفيذية بالمحافظة مأرب، والفعاليات الشعبية والقبلية المساندة للجيش الوطني في المعركة ضد الحوثيين.

وكان في استقبال رئيس الوزراء لدى وصوله محافظ مأرب اللواء سلطان العرادة محافظ المحافظة، وقيادات السلطة المحلية والتنفيذية وعدد من القيادات العسكرية والأمنية والمشائخ والأعيان والشخصيات الاجتماعية وممثلي الأحزاب والتنظيمات السياسية.

وكان رئيس الوزراء اليمني، قد أجرى خلال الأيام القليلة الماضية، زيارة إلى محافظة حضرموت شرقي البلاد، استغرقت عدة أيام، تفقد خلالها عدد من المشاريع واستمع لبعض احتياجاتها، متوعداً بحلول عملية خلال الفترة القريبة لإنهاء معاناة المواطنين في حضرموت.

أكد رئيس الوزراء في تصريحات صحفية، عقب زيارته الأخيرة إلى المحافظة، أن الحكومة ستتضع في قائمة أولياتها خدمات الكهرباء وأوضاع الصيادين والشباب والمرأة والقطاع الخاص والجيش والأمن.

وقال معين عبد الملك، إنه وجه شركة بترومسيلة بالتنسيق مع وزارة الكهرباء والسلطة المحلية بتسريع إنشاء محطة الكهرباء الغازية بقدرة 100 ميجاوات على الأقل مع خطوط النقل وفقا للدراسات المحدثة.

وأضاف “حضرموت تُعيد لنا الأمل في تحقيق التعافي للاقتصاد الوطني.. الحكومة والسلطة المحلية ستكون سنداً لتوسيع وتأسيس مزيد من المشاريع الاستثمارية بالمحافظة”.

 

 

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق