أخبار محليةتفاعل

وزير الخارجية السعودي في مسقط بالتزامن مع وصول المبعوثان الأميركي والأممي

يمن مونيتور/قسم الأخبار

قالت وكالة الأنباء العمانية، اليوم الأحد، إن وزير الخارجية السعودي وصل إلى مسقط، موضحة أن الزيارة ستستغرق يوما واحدا.

وأفادت الوكالة أن العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود بعث برسالة خطية إلى سلطان عُمان هيثم بن طارق، تتعلق بالعلاقات الثنائية ودعم مجالات التعاون المشترك.

وبحسب ما ذكرت الوكالة “، تسلّم الرسالة، اليوم الأحد، فهد بن محمود آل سعيد، نائب رئيس الوزراء لشؤون مجلس الوزراء، خلال استقباله فيصل بن فرحان آل سعود وزير الخارجية السعودي.

كما تم خلال المقابلة -بحسب “العُمانية”- استعراض العلاقات المتنامية بين السلطنة والمملكة، وعدد من القضايا الراهنة المتعلقة بدعم مسيرة مجلس التعاون الخليجي، وآخر المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية، والأمور ذات الاهتمام المشترك.

وتزامن وصول فيصل بن فرحان مع وصول المبعوثان إلى اليمن الأميركي تيموثي ليندركينغ والأممي مارتن غريفيث، قادمين من الرياض، حيث تتواصل الجهود السياسية لإيجاد حل لأزمة اليمن، كما صدت السعودية هجوما جويا شنه الحوثيون.

وكان ولي عهد أبوظبي محمد بن زايد آل نهيان، استقبل وزير الخارجية السعودي فيصل بن فرحان، أمس السبت، في قصر الشاطئ، وفق وكالة الأنباء الإماراتية.

وبحث ولي عهد أبوظبي ووزير الخارجية السعودي التعاون الاستراتيجي والتنسيق بين البلدين ومستجدات الأوضاع في منطقتي الخليج والشرق الأوسط.

وتأتي هذه الزيارة في إطار جولات سعودية في المنطقة، كان قد بدأها وزير الخارجية السعودي، يوم الثلاثاء الماضي، من الدوحة، حيث التقى أمير قطر تميم بن حمد آل ثاني، وجرى خلال الزيارة بحث المستجدات المنطقة.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق