أخبار محليةاقتصاد

شركة الغاز اليمنية في مأرب تستعد لتغطية السوق خلال أيام عيد الفطر

يمن مونيتور/ قسم الأخبار:

تستعد الشركة اليمنية للغاز في محافظة مأرب (شرق)، إلى تغطية احتياجات السوق خلال الأيام المتبقية من رمضان وأيام عيد الفطر.

وتفقد مدير عام الشركة اليمنية للغاز المهندس محسن بن وهيط، يوم الأربعاء، العمل بمنشأة مأرب للغاز، واطلع على آلية الإنتاج والتوزيع اليومية وخطة المنشأة لتغطية احتياجات السوق.

وقال “بن وهيط” إن الشركة اليمنية للغاز تسعى ضمن خطتها المستقبلية لتأمين مخزون استراتيجي لفرعها في محافظة مأرب، بما لا يقل عن 30 ألف اسطوانة غاز منزلي بما يمكنها من مواجهة الطلب المتزايد على مادة الغاز في مدينة مأرب وعموم مديريات المحافظة التي تحتضن أكثر من 2 مليون و300 ألف نازح .

وأشار إلى أن الشركة تعمل حالياً على التقييم وإعادة النظر في نسب حصص المحافظات من مادة الغاز المنزلي وتحديد نسبة كل محافظة بناء على الكثافة السكانية ونسبة تواجد النازحين فيها لضمان التوزيع العادل لمادة الغاز على كل المحافظات.

من جهته أكد نائب مدير منشأة مأرب الغاز صالح بن جلال، أن الوضع التمويني لمادة الغاز المنزلي مستقر في عموم مديريات محافظة مأرب وأن مادة الغاز متوفرة لجميع المواطنين بالسعر الرسمي المقدر ب 3200 ريال. (الدولار=886 ريالاً في مناطق سيطرة الحكومة و600 في مناطق الحوثيين). وتباع أسطوانة الغاز في مناطق الحوثيين بين ستة آلاف وعشرة آلاف ريال.

وأشار “بن وهيط” أن المنشأة تقوم بتوزيع إنتاجها اليومي المقدر بـ 8000 أسطوانة على وكلائها في مدينة مأرب وجميع المديريات بشكل يومي لتغطية احتياج السوق وتلافي حدوث أي أزمة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق