أخبار محليةالأخبار الرئيسية

تضرر عشرات المنازل وانقطاع الكهرباء في “عدن” بسبب الأمطار

يمن مونيتور/ عدن/ خاص

شهدت العاصمة اليمنية المؤقتة عدن وعدد من محافظات البلاد، خلال اليومين الجارية، هطول أمطار غزيرة استمرت لساعات، تضررت على إثرها الكثير من المنازل والشوارع.

وقالت مصادر محلية، وسكان لـ”يمن مونيتور”، إن الأمطار أدت إلى تضرر عشرات المنازل لا سيما في منطقة المرسابة بمدينة كريتر نقطة تجمع مياه الأمطار”.

وأكدت المصادر أن “مياه الأمطار أدت إلى جرف عدد من مركبات المواطنين كما تسببت بقطع الكهرباء عن بعض أحياء إنماء الجديدة، كما أدت إلى توقف حركة السير بشكل كامل”.

وانتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي صور ومقاطع فيديو بعد هطول أمطار غزيرة، تظهر عدد من الشوارع في مديريات المنصورة والمعلا وكريتر، وهي غارقة بمياه الأمطار المتدفقة من الأحياء والمرتفعات المجاورة”.

وكان مركز الأرصاد الجوية، قد توقع اليوم الأربعاء، استمرار هطول الأمطار المتفاوتة الشدة على عدد من مناطق البلاد خلال الساعات القادمة.

وقال المركز في بيان له إن البلاد “شهدت امس الثلاثاء، أمطار متفاوتة الشدة مصحوبة بالعواصف الرعدية على أجزاء من المرتفعات الجبلية والهضاب الداخلية والمناطق الصحراوية وكانت معظمها خارج نطاق محطات الرصد الجوي جعلها الله تعالى أمطار خير وسقيا بركة”.

وتوقع المركز الوطني للأرصاد الجوية: -استمرار واشتداد حالة عدم الاستقرار، التي يتوقع ان تكون أكثر حدةً يرافقها هطول أمطار متفاوتة الشدة ومصحوبة بالعواصف الرعدية والبرد وتتأثر بها، مناطق متفرقة من المرتفعات الجبلية من صعدة شمالاً وحتى تعز جنوباَ على محافظات (صعدة، عمران، صنعاء، حجة، المحويت، ذمار، ريمة، إب، تعز، والضالع).

وأضاف: كما تتأثر بالحالة الجوية الماطرة الهضاب الداخلية والصحاري وتشمل مناطق متفرقة من محافظات (المهرة، حضرموت، شبوة، أبين، لحج، مأرب والجوف).

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق