أخبار محليةمجتمع

مواطن يمني يسلم حيوان “الوشق العربي” النادر إلى السلطات المختصة في شبوة

يمن مونيتور – شبوة – خاص:

تسلمت الهيئة العامة لحماية البيئة بمحافظة شبوة جنوب شرقي اليمن، اليوم السبت، حيوان “الوشق العربي” النادر، من أحد المواطنين بمديرية حبان يدعى علي مهدي البابكري.

وقالت الهيئة، إن “محمد مجور مدير عام الهيئة العامة لحماية البيئة بمحافظة شبوة قام عصر اليوم بالنزول إلى مديرية حبان لاستلام حيوان الوشق العربي “صغير السن” من أحد المواطنين بمديرية حبان يدعى علي مهدي البابكري.

ويقول البابكري إنه قام بالإمساك به قبل عدة أيام من أحد أشجار العلب “السدر” في شعب المرخ في وادي ال لسود بمديرية حبان، حيث تخلف عن اللحاق بأمه، كما أكد البابكري على مشاهدته لحيوانات أخرى كالغزلان والظبى والنمر العربي في المنطقة.

وخلال اللقاء قدم مجور شكره وتقديره للمواطن علي البابكري على تعاونه، واستعرض التنوع الحيوي الذي تتميز به محافظة شبوة وأكد على أهمية الحفاظ على هذه الحيوانات النادرة لأهميتها البالغة في حفظ التوازن البيئي بالمحافظة.

وقال مجور، إن “تعاون المواطنين مع الهيئة العامة لحماية البيئة بمحافظة شبوة في هذا الجانب يؤكد مستوى الوعي الذي وصل إليه أبناء المحافظة حيث يعكسون بذلك صورة مشرفة وايجابية تجعلهم محل إعجاب وتقدير الجميع”.

والوشق العربي عبارة عن حيوان متوسط الحجم ومن فصيلة السنوريات، وهو يتميز بلونه الرملي، إضافةً إلى أذنيه السوداوتين.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق