أخبار محليةالأخبار الرئيسية

(وكالة): إيران عرضت على السعودية وقف هجمات الحوثيين مقابل دعم محادثات فيينا

يمن مويتور/ قسم الأخبار

قالت أربعة مصادر دبلوماسية، الأربعاء، إن إيران وعدت باستخدام نفوذها لوقف هجمات الحوثيين على السعودية، وطلبت في المقابل أن تدعم الرياض المحادثات النووية المقرر انعقادها في فيينا.

ونقلت وكالة أنباء “رويترز” عن مسؤولين بالشرق الأوسط ومصادر، القول: إن العرض جاء خلال محادثات جمعتها بالجانب السعودي في بغداد خلال وقت سابق من شهر إبريل/نيسان الجاري، مشيرة إلى أن الجولة الثانية من المحادثات ستنعقد هذا الشهر، لكن لم يتحدد بعد موعد لها”.

وبحسب مصادر الوكالة، فقد كان التركيز الأساسي في المحادثات بين الطرفين حتى الآن على اليمن، حيث يصعّد الحوثيون هجماتهم الصاروخية وعبر الطائرات المسيّرة على السعودية.

وقال مسؤول في الشرق الأوسط “اجتماع أبريل كان بناءً للغاية، نوقشت خلاله قضايا عديدة، بينها أزمة اليمن بشكل أساسي، والاتفاق النووي الإيراني”.

وفي وقت سابق من الأربعاء، قال تيم ليندركينج، مبعوث واشنطن الخاص باليمن، “سنرحب بقيام إيران بدور بناء، إذا كانوا على استعداد لذلك”. لكنه قال “لم نلحظ أي مؤشر على ذلك”.

وتضغط إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن كذلك للتوصل إلى وقف لإطلاق النار في اليمن الذي يواجه ما تصفها الأمم المتحدة بأكبر أزمة إنسانية في العالم.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق