أخبار محلية

“طوارئ تعز” تناقش مستوى تنفيذ إجراءات مواجهة كورونا

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

عقدت لجنة الطوارئ لمواجهة وباء كورنا بمحافظة تعز وسط اليمن، الثلاثاء اجتماعاً بمدراء عموم ومدراء فروع مكاتب الصحة بالمديريات لمناقشة مستوى تنفيذ الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا.

وأكد رئيس اللجنة عارف جامل، على تحمل مدراء عموم المديريات وكل الجهات المعنية لمسؤلياتهم، وبكل الوسائل المتاحة لمواجهة هذا الوباء والحد من انتشاره، وتنفيذ الإجراءات الاحترازية بالمحافظة بشكل عام.

ووجه بتشكيل غرف عمليات في المديريات لتلقي البلاغات عن الحالات المصابة ومايتم اتخاذه من إجراءات، والتنسيق مع الجهات المعنية والوجاهات الاجتماعية والأعيان للإبلاغ عن الحالات المصابة واستخدام أدوات الوقاية وإبلاغ لجنة الطوارئ في المحافظة بما يستجد.

وركز الاجتماع على تفعيل الجوانب الخدمية والصحية والاحترازية وإيجاد مراكز عزل في المديريات لاستقبال الحالات، وتجهيز الطواقم الطبية وفرق الاستجابة الطارئة.

واقر الاجتماع تحديد مركز عزل في كل مديرية واختيار مستشفى أو مركز صحي مناسب في مراكز المديريات والرفع للجنة الطوارئ بالمحافظة باحتياجات المركز من أدوية وكوادر طبية ومستلزمات وقائية وغيرها من المتطلبات لإقرارها، والتنسيق مع الجهات المعنية والمنظمات المهتمة بهذا الخصوص لتوفير الامكانات اللازمة.

وحتى مساء اليوم الثلاثاء، بلغت حالات الإصابة المؤكدة المسجلة في مناطق الحكومة اليمنية الشرعية 5.918 منها 1.138 وفاة و2.281 حالة تماثلت للشفاء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق