أخبار محليةحقوق وحريات

منظمتان حقوقيتان: خمسة معتقلين يضربون عن الطعام في سجن للحوثيين بصنعاء

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

أعلنت منظمتان حقوقيتان، اليوم السبت، أن خمسة  معتقلين بدأوا إضرابا عن الطعام في سجن يديره الحوثيين بالعاصمة اليمنية صنعاء، احتجاجا على سوء المعاملة.

وقالت بيان مشترك صادر عن منظمة “سام للحقوق والحريات”، و”رابطة أمهات المختطفين” إن “5 محتجزين في السجن الحربي بصنعاء بدأوا إضرابا عن الطعام والشراب والأدوية منذ عدة أيام”.

وعزا البيان السبب في ذلك، إلى “الممارسات غير القانونية والتعديات التي يمارسها أفراد جماعة الحوثي داخل السجن”، دون ذكر تفاصيل تلك الممارسات والتعديات، مشيراً إلى أن جماعة الحوثي قامت بنقل المضربين عن الطعام إلى جهة غير محددة حتى هذه اللحظة.

والمعتقلين هم: “ماهر النهاري، وأمجد مشهور، وملهم المقبولي، وسعيد خضري، وإبراهيم عديني، قد تم احتجازهم عام 2015”.

وأشار البيان إلى أن المعتقلين “لا يزالون منذ ذلك الحين رهن الاحتجاز في مخالفة واضحة لقانون الإجراءات الجزائية ونصوص الدستور اليمني”، دون ذكر التهم الموجهة إليهم.

وأفاد بأن “استمرار انتهاكات جماعة الحوثي بحق المحتجزين يشكل تهديدًا حقيقيًا على حياة أولئك المحتجزين في حال إصرارها على إخفائهم قسريًا والتعنت في الإفراج عنهم”.

وطالبت المنظمتان جماعة الحوثي “بوقف كافة انتهاكاتها والكشف عن مصير المحتجزين الخمسة” مشددة على ضرورة تحمل المجتمع الدولي واجباته القانونية والأخلاقية المنطلقة من الاتفاقيات الدولية والعمل على وقف كافة أشكال الانتهاكات بحق المدنيين اليمنيين.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق