أخبار محليةاخترنا لكم

الحكومة اليمنية تُقر “إجراءات طوارئ” في تعز بسبب تفشي كورونا

يمن مونيتور/ قسم الأخبار:

أقرت السلطات المحلية في محافظة تعز وسط اليمن، يوم الاثنين، إجراءات “طوارئ” لمنع تفشي وباء كورونا المستجد في المدينة الخاضعة لسيطرة الحكومة الشرعية مع تصاعد المنحنى الوبائي في البلاد.

وقالت وكالة الأنباء الرسمية (سبأ) إن لجنة الطوارئ في تعز أقرت “إغلاق الحدائق والنوادي والمتنزهات والمسابح وصالات الأفراح وتنظيم الأسواق الشعبية والأسواق البديلة والمولات العامة”.

وأضافت أن هذه الإجراءات تأتي “لتخفيف الازدحام مع التشديد على الالتزام بإجراءات السلامة واتخاذ الاجراءات القانونية ضد المخالفين ونشر رسائل التوعية والتثقيف الصحي واتخاذ كافة التدابير ووسائل التوعية المجتمعية بوسائل الوقاية من الفيروس”.

كما أقرت اللجنة “توسعة مركز العزل الطبي في المستشفى الجمهوري وتجهيزه بكافة المعدات خلال الأيام القادمة وتأهيل فريق استجابة عاجلة موزعين على المديريات للقيام بمهام التوعية والرصد والاستجابة لأي حالات اشتباه”.

وأقرت اللجنة “تخصيص عدد من اسطوانات الاوكسجين عبر فريق الاستجابة توزع للمصابين بالفيروس في المنازل”.

ووجهت “بتنفيذ حملات رش ضبابي وتفعيل لجان الرقابة على الأسواق ومنع التجمعات والأعراس ومختلف الفعاليات”.

وسجلت المناطق الواقعة تحت سيطرة الحكومة في تعز يوم الاثنين، (45) حالة إصابة بفيروس كورونا، وحالتيّ وفاة. وبلغت عدد الإصابات المسجلة بين فبراير/ شباط ومارس/آذار 456 حالة مؤكدة و57 حالة وفاة بينهم 3 أطباء.  وسجلت مجمل المحافظات الواقعة تحت سيطرة الحكومة (83) حالة إصابة، و(9) حالات وفاة.

ولا يعلن الحوثيون في مناطق سيطرتهم الأكثر كثافة سكانية حجم تفشي الوباء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى