رياضة

وست بروميتش يوقف قطار تشيلسي بخماسية قاسية في الدوري الإنجليزي

يمن مونيتور/  الأناضول

ألحق وست بروميتش ألبيون هزيمة قاسية بمضيفه تشيلسي بعدما دك شباكه بخمسة أهداف لاثنين، السبت، ضمن الجولة 30 من منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز.

بدأ تشيلسي اللقاء بصورة جيدة ونجح في هز الشباك عندما أحرز الأمريكي كريستيان بوليسيتش عند الدقيقة 27، قبل أن يرتكب المدافع البرازيلي تياغو سيلفا مخالفة متهورة ضد أحد لاعبي الخصم، كلفته تلقي البطاقة الحمراء والخروج من الملعب.

واستثمر وست بروميتش النقص العددي في صفوف “البلوز” بأفضل شكل ممكن، واستطاع خلال الوقت البديل من زمن الشوط الأول، تسجيل هدفين مُتتاليين حملا توقيع المهاجم البرازيلي ماثيو بيريرا.

وواصل الفريق الضيف استغلال تراجع مستوى تشيلسي في الشوط الثاني، ونجح في إضافة هدف ثالث جاء في الدقيقة 63، بطريقة غاية بالروعة بعد كرة عرضية استقبلها المهاجم الايرلندي كالوم روبينسون بتسديدة على الطائر استقرت داخل الشباك.

الانهيار الدفاعي في صفوف أصحاب الأرض ظل متأثرا بخروج سيلفا، ما مكن وست بروميتش من تعزيز تقدمه بهدف آخر جميل أحرزه السنغالي مبايا ديان مع حلول الدقيقة 68.

وعقب الهدف الرابع، انتفض عناصر تشيلسي لدقائق قليلة وقلصوا الفارق عند الدقيقة 71 بهدف ثان عبر لاعب الوسط ماوسن ماونت، غير أن كالوم روبينسون أعاد الأمور إلى ما كانت عليه بتسجيله هدفا خامسة في الدقيقة 90.

وبهذا تكبد تشيلسي خسارته الأولى مع مدربه الجديد توماس توخيل بعد 10 انتصارات و4 تعادلات في مختلف المسابقات، ليتوقف رصيد الفريق عند 51 نقطة في المركز الرابع.

وبالمقابل حقق وست بروميتش ألبيون فوزه الأول بعد هزيمتين وتعادل، رافعا بذلك رصيده لـ 21 نقطة يحتل بها المركز التاسع عشر ما قبل الأخير.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق