أخبار محليةاخترنا لكمالأخبار الرئيسيةتراجم وتحليلات

اعتقال زوجين أمريكيين كانا يعتزمان الانضمام ل”تنظيم الدولة” في اليمن

يمن مونيتور/ ترجمة خاصة:

أعلنت الولايات المتحدة اعتقال زوجين كانا في طريقهما إلى اليمن للقتال في صفوف تنظيم الدولة (داعش).

وقالت وزارة العدل الأمريكية، يوم الخميس، إنه تم اعتقال الزوجين “جيمس برادلي” (20 عاماً) من نيويورك، وأروى مثنى (29 عاماً) من ألاباما في ميناء بحري في نيوجيرسي يوم الأربعاء ووجهت لهم تهمة محاولة تقديم الدعم لمنظمة إرهابية أجنبية.

واستمر التحقيق خلف الزوجين بمساعدة الشرطة السرية الأمريكية لعدة سنوات، عندما اُعتقل صديق ل”برادلي” كان في طريقه إلى أفغانستان.

وقالت المدعية الأمريكية أودري شتراوس عن المنطقة الجنوبية في نيويورك في بيان إن برادلي “تعهد بالولاء المخلص لداعش، معربًا عن رغبته في” القتال بين صفوف تنظيم الدولة الإسلامية “.

وأضافت المدعية “شتراوس” أن برادلي ناقش أيضًا مهاجمة الأكاديمية العسكرية الأمريكية في ويست بوينت، نيويورك، أو أي مكان آخر يتدرب فيه المجندون العسكريون، إلى جانب زوجته، التي يُزعم أنها تعهدت أيضًا بدعم “داعش”- حسب ما أفادت شبكة فوكس نيوز الأمريكية.

وقالت شتراوس إن الزوجين كانا يعتزمان السفر إلى اليمن على متن سفينة شحن في محاولة للابتعاد عن السلطات الأمريكية.

ووفقاً للوزارة فقد عبّر برادلي عن آراء متطرّفة عنيفة منذ 2019 على الأقلّ، وفي نقاشات جرت خلال العام الماضي بينه وبين عميل سرّي، مشيرة إلى أنّه جاهر مراراً وتكراراً بإيمانه بـ”تنظيم الدولة”.

ووفقاً للمصدر نفسه فقد قرّر برادلي التوجّه إلى اليمن للانضمام إلى تنظيم الدولة الإسلامية مع أروى مثنّى التي تزوّجها في كانون الثاني/يناير الماضي.

المصدر الرئيس

US couple nabbed at NJ seaport, accused of trying to board ship to Yemen to fight for ISIS: Justice Department

 

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق