أخبار محليةالأخبار الرئيسية

تأجيل تشغيل مطار الريان الدولي شرقي اليمن إلى التاسع من الشهر المقبل

يمن مونيتور/ المكلا

قالت مصادر عمالية، اليوم الأربعاء، إن السلطات المحلية بمحافظة حضرموت شرقي اليمن، أجلّت إعادة تشغيل مطار الريان إلى التاسع من أبريل المقبل، بعد أن كان مقرر له يوم الأحد الماضي.

وتلقى الموظفون في المطار تعميماً داخلياً يقضي بالاستعداد لاستئناف تشغيل المطار الدولي واستقبال أول رحلة في الـ9 من أبريل 2021.

وكانت الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد المدني في عدن، ووزارة النقل اليمنية، أعلنتا عن إعادة تشغيل وتسيير الرحلات بمطار الريّان الدولي جنوب شرقي البلاد.

وقالت الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد المدني، إن مطار الريّان الدولي، بمحافظة حضرموت سيكون جاهزاً لاستقبال ومغادرة الرحلات الجوية المدنية، وسيبدأ العمل فيه، ابتداءً من الأحد القادم 28 مارس 2021م.

وقال وزير النقل اليمني المحسوب على المجلس الانتقالي المدعوم اماراتياً، عبدالسلام حميد إن الوزارة استكملت الاستعدادات النهائية لجاهزية المطار وعودة النشاط الملاحي الجوي بكامل قدرته.

ومن المقرر أن تكون الرحلات داخلية عبر مسار “عدن – الريان – سقطرى – الريان – عدن”.

وأغلق مطار الريّان الدولي، منذ العام 2015م بعد سيطرة تنظيم القاعدة على ساحل حضرموت، واستمر إغلاقه بعد طرد قوات التنظيم حيث حولته الإمارات إلى ثكنة عسكرية خاص بقواتها والقوات التي تمولها جنوبي اليمن فضلاً عن تحويل أجزاء منه إلى سجون خاصة للمناوئين لها.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق