أخبار محليةالأخبار الرئيسية

رابطة الطلبة اليمنيين في موسكو توقف معرض وفعاليات إيرانية معادية لليمن

يمن مونيتور/ خاص

أوقفت رابطة الطلبة اليمنيين بالعاصمة الروسية موسكو معرضاً فوتوغرافياً ضد اليمن، كانت السفارة الإيرانية في موسكو قد نظمته بالتعاون مع منظمة حقوقية وبعض الطلبة الموالين لجماعة الحوثي المسلحة.

وقالت الرابطة في بيان تلقى “يمن مونيتور” نسخة منه، إنه “فور علم الرابطة بالتنظيم لإقامة المعرض وحشد الطلبة اليمنيين وغير اليمنيين للحضور عملت على ايضاح حقيقة المعرض والغرض منه وإيقاف التضليل التي كانت تقوم به الجهة المنظمة، والتأكيد بأن المعرض تقيمه سفارة دولة معادية للجمهورية اليمنية مع نشر التفاصيل”.

وأشار البيان إلى أن الغالبية العظمى تجاوب من الطلاب مع قيادة الرابطة في مقاطعة هذا النشاط العدائي المشبوه، مما دفع المنظمين إلى تغيير مكان المعرض وإلغاء بقية الفعاليات التي كان من المقرر إقامتها لمدة أسبوع، وحين ذهب بعض الطلاب الى المعرض لإيضاح الحقائق للأصدقاء الروس في المعرض تم منعهم من الدخول والتهجم عليهم من قبل معمم إيراني يعمل بالسفارة الإيرانية.

وأشادت الرابطة بالوعي واليقظة لدى الطلاب اليمنيين ومواقفهم المشرفة ضد كل ما يمس سمعة اليمن في المحافل الدولية.

وأبدت الرابطة استغرابها من الموقف السلبي لسفارة اليمنية في موسكو تجاه هذا النشاط العدائي والتماهي غير المفهوم ناهيك عن التأكيدات التي تتحدث عن زيارة بعض أعضاء اللجنة المنظمة للمعرض لمبنى سفارتنا بموسكو بعد الدوام الرسمي.

وقالت: “نتساءل عن الإجراءات التي ستتخذها سفارتنا تجاه هذه العدائية الإيرانية الخارجة عن الاعراف الدبلوماسية، ولازلنا ننتظر توضيحات من وزارة الخارجية في بلادنا حول ما حصل”.

وأكدت الرابط بأن هذا العمل يأتي استشعار الرابطة بالمسؤولية الوطنية في هذه الظروف العصيبة التي تمر بها بلادنا وإكراما للشهداء وتكاتفا مع الجيش والقوات المسلحة والمقاومين الابطال على امتداد جبهات الوطن ضد جماعة الحوثي.

ودعت الرابطة الحكومة اليمنية ووزارة الخارجية واليمن في موسكو إلى العمل الجاد مع الأوساط الروسية الرسمية والشعبية وتفعيل المشتركات بين اليمن وروسيا بما يخدم القضية الوطنية العليا وسد الثغرات التي يتسلل منها الحوثيون.

لا يتوفر وصف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق