أخبار محليةالأخبار الرئيسية

وزير الخارجية العماني يبحث مع غريفيث مستجدات الأوضاع في اليمن

يمن مونيتور/قسم الأخبار

بحث وزير الخارجية العماني “بدر بن حمد البوسعيدي”، اليوم السبت، مع المبعوث الأممي “مارتن غريفيث” مستجدات الأوضاع في اليمن.

وقالت وزارة الخارجية العمانية إن البوسعيدي بحث خلال استقباله “غريفيث” مستجدات الأوضاع في اليمن والجهود المبذولة لوقف الحرب وإحياء العملية السياسية عبر المفاوضات بين جميع الأطراف تحقيقا للأمن والاستقرار في اليمن والمنطقة.

وأمس الجمعةأفاد مكتب المبعوث الأممي عبر حسابه على تويتر “عقد غريفيث اجتماعاً اليوم في مسقط، مع محمد عبدالسلام تم فيه مناقشة الحاجة الملحّة للاتفاق على فتح مطار ‎صنعاء وتخفيف القيود على موانئ ‎الحديدة والدخول في وقف إطلاق نار في كافة أنحاء البلاد”.

كما تم بحث استئناف الحوار السياسي برعاية الأمم المتحدة تمهيداً للتوصّل إلى سلام مستدام.

وفي وقت سابق، قال غريفيث إنه “سيجري زيارة إلى سلطنة عمان يواصل خلالها جهود الوساطة من أجل التوصّل الى وقف لإطلاق النار في كافة أنحاء البلاد وفتح مطار صنعاء، والسماح بإدخال الوقود وغيرها من السلع إلى اليمن عبر موانئ الحديدة واستئناف العملية السياسية”.

يأتي ذلك بعد إعلان السعودية يوم الاثنين عن مبادرة لحل الأزمة اليمينة، تتضمن وقف إطلاق النار تحت مراقبة الأمم المتحدة وإيداع الضرائب والإيرادات الجمركية للسفن والمشتقات النفطية من ميناء الحديدة غربي اليمن، بالبنك المركزي.

 

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق