أخبار محليةمجتمع

تعليق الدراسة في جامعة حضرموت جراء تفشي وباء “كورونا”

يمن مونيتور/حضرموت/ خالد سعيد

أعلن مجلس جامعة حضرموت، اليوم الإثنين، تعليق الدراسة بكليات الجامعة، ابتداءً من اليوم الاثنين، عقب انتشار الحميات وفيروس كورونا في المحافظة.

وقال مجلس الجامعة في بيان له حصل “يمن مونيتور”، إن تعليق الدراسة يبدأ من اليوم الاثنين، وحتى إجازة عيد الفطر المبارك لهذا العام”.

وأشار إلى أن استئناف الدراسة، سيكون بعد انقضاء إجازة عيد الفطر المبارك الاثنين 24 / 5 / 2021م، بعد تقييم الوضع الصحي بناءً على توصية لجنة الطوارئ بالجامعة.

وأعطى المجلس صلاحية استدعاء لطلاب المستوى السادس، بكلية الطب والعلوم الصحية، من أجل الاستفادة منهم في أية تدابير متخذة.

وأقر المجلس الاكتفاء بما تم تدريسه للطلاب حتى يوم الأحد 21 / 3 / 2021م، لإجراء اختبارات الشهر الأول للفصل الثاني، 2020/2021، بعد استئناف الدراسة يوم 24 / 5 / 2021م.

وأوضح المجلس، أنه سيتم استنهاج ما تبقى من مفردات المقررات العامة، بنظام الدراسة الذاتية، بعد استئناف الدراسة، وتجرى اختباراتها النهائية خلال مدة الاختبارات النهائية المحددة.

وبيّن أن الأمانة العامة للجامعة، ستقوم باتخاذ التدابير اللازمة للتخفيف من أعداد الموظفين المداومين خلال المدة القادمة، وذلك بمنح إجازات قانونية للبعض، والاكتفاء بآخرين لتسيير الأعمال الضرورية خلال المدة القادمة حتى استقرار الوضع الصحي.

وتأتي هذه التطورات، في ظل انتشار الحميات وفيروس كورونا في الوسط الحضرمي بشكل كبير، حيث تزامن هذا الوقت بانتشاره في العام الماضي بنفس الوقت، كما أن هذا القرار يأتي حرصاً من مجلس الجامعة على سلامة المنتسبين لها.

وتأتي حضرموت، من بين عدة محافظات، في قائمة الحالات المصابة الجديدة، يومياً في التقرير الصادر عن لجنة الطوارئ، مما يعطي مؤشراً خطيراً بتفشي وعودته بقوة للمحافظة.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق