أخبار محليةالأخبار الرئيسية

الرئيس اليمني يطلع على مستجدات المعارك في محافظتي مأرب والجوف

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

اطلع  الرئيس عبدربه منصور هادي، رئيس الجمهورية، السبت، على مستجدات المعارك في محافظتي مأرب والجوف، ضد المسلحين الحوثيين.

وذكرت، وكالة الأنباء اليمنية الرسيمة، أن الرئيس هادي أجرى إتصالاً هاتفياً، بشكل منفرد، بكل من محافظ محافظة مارب، اللواء سلطان العرادة، ومحافظ محافظة  الجوف للواء أمين العكيمي.

واستمع الرئيس وفق سبأ من محافظ مارب إلى شرح حول جهود تطبيع الأوضاع في المحافظة وسير العمليات العسكرية لمواجهة تصعيد الحوثيين ومحاولتهم اجتياح المحافظة.

ولفت إلى أنه وجه الحكومة والجهات المعنية بتوفير كل ما يلزم لرفد جبهات مأرب ومساعدة السلطة المحلية لمواجهة أعباء التصعيد المستمر للحوثيين.

وأكد الرئيس هادي أن الملاحم البطولية التي يسطرها أبطال الجيش الوطني والمقاومة الشعبية في مختلف الجبهات سيخلدها التاريخ. في انصع صفحاته.

وقال  إن “الشعب اليمني بكله يقف معكم ولن يقبل بنقل التجربة الإيرانية الفاشلة والمتطرفة الى اليمن، وسيدافع عن كل مكتسباته الوطنية وفي مقدمتها النظام الجمهوري الخالد و ثورتي 26 سبتمبر و 14 أكتوبر”.

وفي اتصال مع محافظ الجوف، أشاد الرئيس هادي بما يحققه الجيش الوطني من استعادة الشرعية وحماية الهوية اليمنية من الاستهداف الإيراني والحفاظ على النظام الجمهوري.

على الصعيد ذاته، شدد الرئيس هادي خلال اتصال آخر أجراه بوزير الدفاع الفريق محمد المقدشي ورئيس هيئة أركان الجيش الفريق الركن صغير بن عزيز، على الالتزام بالخطط العسكرية ومراجعتها بما يضمن تحقيق النصر.

وقال “الشعب اليمني لن يقبل أن يحكم من قبل اذناب ايران واذرع الحرس الثوري مهما كانت التضحيات”.

وأكد أن “الجمهورية تخوض معركة الخلاص ضد المشروع الايراني الفارسي في المنطقة و ضد بقايا النظام الإمامي والكهنوتي وللسير نحو بناء اليمن الاتحادي القائم على المساواة والعدالة والديموقراطية”.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق