أخبار محلية

جماعة الحوثي تعلن مهاجمة “قاعدة سعودية” بطائرة مسيرة

يمن مونيتور/قسم الأخبار

قالت جماعة الحوثي المسلحة، اليوم الثلاثاء، إن سلاح الجو المسير التابع لها استهدف قاعدة الملك خالد الجوية بخميس مشيط بطائرة مسيرة.

وزعم المتحدث باسم الجماعة “يحيى سريع”، أن سلاح الجو المسير استهدف قاعدة الملك خالد الجوية بخميس مشيط بطائرة قاصف 2k فجر اليوم الثلاثاء وكانت الإصابة.

وفي وقت سابق اليوم الثلاثاء،أعلن التحالف تدمير طائرة مسيرة مفخخة أطلقها الحوثيون باتجاه جنوب غربي السعودية.

وأفاد البيان بأنه:” تم اعتراض وتدمير طائرة بدون طيار مفخخة أطلقتها المليشيا الحوثية تجاه محافظة خميس مشيط جنوب غربي السعودية”.

وأمس  الإثنين  دانت الخارجية الأمريكية بشدة كل المحاولات الحوثية لاستهداف الأراضي السعودية بالصواريخ والمسيَّرات.

وقالت نائبة المتحدث باسم الخارجية، جالينا بورتر: إن هذه المحاولات غير مقبولة وخطيرة، وتهدد حياة المدنيين. مشيرة إلى قلق بلادها العميق من جراء الانتهاكات الحوثية، حسب “العربية نت”.

ودعت المسؤولة الأمريكية الميليشيا إلى الالتزام بشكل جدي بوقف إطلاق النار، والانخراط في المفاوضات تحت رعاية الأمم المتحدة، والتعاون مع المبعوث الأمريكي إلى اليمن، تيموثي ليندركنغ. مؤكدة أن تصرفاتها لا تشير إلى أنها ترغب بالسلام.

وأكدت بورتر في مؤتمر عبر الهاتف أنه حان الوقت للحوثيين للمجيء إلى طاولة المفاوضات، والالتزام بالسلام والدبلوماسية في المنطقة، موضحة أن هناك خطة أمريكية مُحكمة لوقف إطلاق النار في كل أنحاء اليمن، تتضمن عناصر تعالج الوضع الإنساني، وهذه الخطة موجودة أمام الحوثيين منذ أيام.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق