أخبار محليةالأخبار الرئيسية

محافظ تعز يدعو الحكومة اليمنية لزيارة المحافظة لدعم معركة تحريرها من الحوثيين

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

طالب محافظ محافظة تعز نبيل شمسان،  اليوم الخميس، رئيس الوزراء بزيارة المحافظة، وعقد جلسة للحكومة في المدينة من أجل دعم معركة التحرير.

ودعا المحافظ رئيس وأعضاء مجلس النواب ومستشاري رئيس الجمهورية وأعضاء مجلس الشورى، بالعودة إلى محافظة تعز للدعم والإسناد في معركة التحرير.

وأعلن شمسان في كلمة ألقاها في اللقاء الاستثنائي الموسع، التعبئة العامة لدعم وإسناد الجيش الوطني حتى فك الحصار المفروض على المدينة واستكمال معركة تحرير المحافظة من الحوثيين بشكل كامل.

وأكّد أن الأجهزة الأمنية لديها خطة كاملة لضبط الأمن في المناطق المحررة، والمناطق التي سيتم تحريرها وبسط سلطة الدولة، ومعالجة كافة القضايا والاختلالات.

وفي وقت سابٌ، اعلن الجيش الوطني، مواصلة تقدمه في المعارك التي يخوضها ضد جماعة الحوثي في جبهات تعز الغربية.

وقال المركز الإعلامي لمحور “تعز” إن قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية حررت منطقة الكويحة والطوير الأعلى في جبهة مقبنة غرب المحافظة.

وأشار إلى أن قوات الجيش الوطني التحمت مع بعضها في جبهتي مقبنة والكدحة بمنطقة الطوير الأعلى وسط تقدم متسارع.

وأمس الأربعاء أعلن الجيش الوطني، فرض سيطرته الكاملة على جبهة الكدحة الاستراتيجية بمديرية المعافر، بعد معارك ضارية مع مليشيات الحوثي”.

وأهمية السيطرة على جبهة الكدحة تكمن في أنها تربط بين 4 مديريات وهي الوازعية والمعافر ومقبنة وجبل حبشي (غربي تعز) وتساهم في التحام القوات الحكومية مع بعضها البعض، بعد أن ظلت متفرقة منذ بداية الحرب.

ومنذ أكثر من 10 أيام، تشهد تعز معارك ضارية بين قوات الجيش والحوثيين، الذين يحاصرون المحافظة منذ نحو 7 أعوام.

 

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق