أخبار محلية

أعلى سلطة دينية في إندونيسيا تدعو لإغاثة اليمن

يمن مونيتور/ الأناضول:

دعا مجلس العلماء الإندونيسي (أعلى سلطة دينية في البلاد)، الإثنين، المسلمين إلى جمع التبرعات لإغاثة ومساعدة الفقراء في اليمن.

جاء ذلك في بيان صدر عن بنيان سابتومو، رئيس لجنة العلاقات الدولية والتعاون الدولي في مجلس العلماء الإندونيسي، فجر الإثنين.

ودعا المجلس الأغنياء عموما والمنظمات الإنسانية والإسلامية في إندونيسيا خصوصا، لجمع الأموال لمساعدة الفقراء الذين يعانون الجوع بسبب الحرب في اليمن.

وذكر البيان أن المجلس يقدر دعوة الأمم المتحدة لمساعدة اليمنيين الذين يعانون الجوع نتيجة الحرب التي طال أمدها.

وأضاف أن “مجلس العلماء الإندونيسي، بصفته ممثل المسلمين الإندونيسيين، يعرب عن تقديره البالغ للأمم المتحدة لالتزامها بمواصلة تقديم المساعدة الإنسانية للشعب اليمني منذ الحرب”.

وحث المجلس جميع الأطراف على تسوية الخلافات سلميا من خلال وقف إطلاق النار والمفاوضات وفقا لروح السلام الإسلامية.

وشدد المجلس أيضا على تنسيق الحكومة الإندونيسية مع منظمة التعاون الإسلامي والأمم المتحدة للمساعدة في حل الصراع في اليمن سلميا والتغلب على أزمة الجوع في البلاد.

ومنذ نحو 7 سنوات، يشهد اليمن حربا أودت بحياة 233 ألف شخص، وبات 80 بالمئة من السكان، البالغ عددهم نحو 30 مليون نسمة، يعتمدون على المساعدات للبقاء أحياء، في أسوأ أزمة إنسانية بالعالم، وفق الأمم المتحدة.

ويزيد من تعقيدات النزاع أن له امتدادات إقليمية؛ فمنذ مارس/ آذار 2015، ينفذ تحالف عربي بقيادة الجارة السعودية، عمليات عسكرية دعما للقوات الحكومية، في مواجهة الحوثيين المدعومين من إيران والمسيطرين على عدة محافظات بينها العاصمة صنعاء.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق