أخبار محليةالأخبار الرئيسية

اليمن يسجل حالتي وفاة و33 حالة إصابة جديدة بكورونا

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

أعلنت  السلطات الصحية اليمنية، اليوم السبت، عن تسجيل حالتي وفاة ونحو 33 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ24 الساعة الماضية.

وسجلت اللجنة الوطنية العليا للطوارئ مستجدات كورونا خلال الساعات الأخيرة 33 حالة إصابة جديدة بالوباء، بينها 18 حضرموت الوادي، و 12حضرموت الساحل، وحالة واحدة في كل من محافظات تعز وشبوة ومأرب”.

وأوضحت اللجنة التابعة لوزارة الصحة اليمنية في بيان لها، أن اجمالي الوفيات المبلغ عنها هذا اليوم السبت من المرافق الصحية حالتين  من محافظة حضرموت الوادي، في حين بلغت تماثلت للشفاء ثلاث حالات من المحافظة ذاتها”.

وبذلك، يصبح إجمالي الإصابات المؤكدة، وفقاً للجنة الحكومية اليمنية، حتى اليوم السبت، نحو 8212 حالة مشتبه بها، و2444 حالة مؤكدة، و650 حالة وفاة، و1442 حالة تماثلت للشفاء حتى الآن، ولا يشمل ذلك مناطق سيطرة الحوثيين.

وكانت اللجنة دق دعت في وقت سابق، إلى رفع الجاهزية لمواجهة احتمال تفشي موجة ثانية من كورونا، واتخاذ الإجراءات الوقائية لمنع انتشار العدوى داخل المستشفيات والإدارات الطبية.

فيما حذرت الأمم المتحدة من أن كوفيد-19 سيكون “كارثة” على اليمن الذي يقف على شفا مجاعة، مع ضعف إمدادات المياه النقية وارتفاع معدلات سوء التغذية والأمراض مثل الكوليرا وحمى الدنج.

ومن المتوقع أن يتسلم اليمن أول شحنة لقاحات تشمل 2.3 مليون جرعة عبر برنامج كوفاكس خلال الشهر الجاري، وهي جزء من إجمالي 14 مليون جرعة طلبها اليمن تكفي 23 بالمئة من السكان.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق