أخبار محليةالأخبار الرئيسية

الجيش اليمني يهاجم مواقع الحوثيين في “تعز” ويحرز تقدماً سريعاً

يمن مونيتور/ قسم الأخبار:

أعلن الجيش اليمني، يوم الثلاثاء، شن هجوم واسع على مواقع جماعة الحوثي شرق وغرب مدينة تعز وسط البلاد، فيما تستمر المعارك بمحافظة مأرب.

ونقل موقع الجيش الوطني “سبتمبر نت” عن المتحدث باسم محور تعز العقيد عبدالباسط البحر قوله إن “قوات الجيش شنت اليوم هجوماً واسعاً على مواقع المليشيا الحوثية في جبهة (مقبنة) غربي المحافظة وفي الجبهة الشرقية للمدينة عاصمة المحافظة”.

وقال إن قوات الجيش تمكنت من تحرير “جبل عودين، وتباب الردمة، وتبة الزوم” في “مقبنة” كما قطعت خطوط إمداد الحوثيين المؤدي إلى جبهة “الكدحة”.

أما في شرق المدينة قال “البحر” إن قوات الجيش تمكنت من استعادة مواقع “وادي صالة” في هجوم مباغت على مواقع الحوثيين.

ولفت إلى مقتل خمسة وإصابة عشرات الحوثيين، وتدمير آليات لهم.

ولم يُشر إلى خسائر الجيش الوطني.

وفي جبهة “حيفان” جنوبي المحافظة، استعادت قوات الجيش، مواقع كانت تسيطر عليها المليشيا الحوثية وألحقت بصفوفها خسائر كبيرة.

وقال “البحر”: إن العملية العسكرية في المحافظة تأتي في إطار سعي الجيش الوطني إلى استكمال تحرير محافظة تعز من تحت قبضة الحوثيين المدعومين من إيران وكسر الحصار الجائر وفتح منافذ العبور إلى المدينة.

ويحاصر الحوثيون المدينة منذ 2016م، ما زاد معاناة سكان المدينة الذين يفوق عددهم نصف مليون نسمة.

وكانت مصادر تحدثت ل”يمن مونيتور” إن الحوثيين نقلوا عناصرهم المُدربين وقاداتهم الميدانيين من وسط وغرب البلاد إلى محافظة مأرب حيث تشن الجماعة هجوماً دامياً في محاولة للوصول إلى المدينة الغنية بالنفط.

واستأنف الحوثيون مطلع فبراير/شباط تحرّكهم للسيطرة مدينة مأرب، الواقعة على بعد 120 كلم شرق العاصمة صنعاء، حيث يعيش قرابة مليوني نازح. لكنهم فشلوا في تحقيق أي تقدم كبير نحو المدينة الغنية بالنفط حيث يتلقون مقاومة كبيرة من الحكومة اليمنية والمقاومة الشعبية.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق