أخبار محليةالأخبار الرئيسية

شرطة تعز تطالب سلطات عدن سرعة إطلاق سراح مسؤول أمني رفيع

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

طالبت إدارة شرطة تعز، اليوم الأحد، الحكومة الشرعية والسلطة المحلية والأجهزة الأمنية في العاصمة اليمنية المؤقتة عدن سرعة القبض على مرتكبي الاعتداء “غير المبرر” على منزل محافظ تعز واختطاف قائد حراسته وقائد قوات الأمن الخاص العميد جميل عقلان.

وفي وقت سابٌق اختطف مسلحون مجهولون، قائد قوات الأمن الخاصة في تعز العميد جميل عقلان عقب اقتحام منزل محافظ تعز الكائن بالعاصمة المؤقتة عدن جنوبي البلاد.

وقالت الشرطة في بلاغ صحفي وصل “يمن مونيتور” نسخة منه، إنها تتابع باستهجان حادثة الإعتداء على مقر إقامة محافظ محافظة تعز واختطاف قائد حراسته وقائد قوات الأمن الخاص العميد جميل عقلان.

ودعت شرطة تعز إلى إدانة الجريمة ومحاسبة مرتكبيها ورد الاعتبار لمؤسسات الدولة وقيادة السلطة المحلية والأمن في محافظة تعز، والتي كانت في زيارة رسمية للعاصمة المؤقتة عدن.

وحملت السلطة المحلية والأجهزة الأمنية في عدن مسؤولياتها في حماية منازل المسؤولين وقيادات الدولة.

واعتبرت هذا الاعتداء سابقة خطيرة تمس الدولة وتضعها أمام مواجهة مباشرة مع الممارسات العدائية لقياداتها والهادفة لخلق حالة من الفوضى تهدد أمن واستقرار العاصمة المؤقتة وجهود تثبيت الأوضاع الأمنية فيها بعد عودة الحكومة.

وأوضحت الشرطة، أن تلك الممارسات فوضوية تهدف بدرجة رئيسية لعرقلة تنفيذ اتفاق الرياض وعرقلة جهود الحكومة في تطبيع الأوضاع بالمحافظات المحررة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق