أخبار محليةالأخبار الرئيسية

التحالف يعلن إسقاط مسيّرتين حوثيتين جنوبي السعودية

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن، مساء الأحد، اعتراض وإسقاط طائرتين بدون طيار “مسيّرة” أطلقهما الحوثيون باتجاه خميس مشيط في جنوب غربي السعودية.

وبحسب وكالة الأنباء السعودية الرسمية، قال المتحدث باسم التحالف العقيد تركي المالكي، إن ” قوات التحالف المشتركة تمكنت مساء اليوم (الأحد) من اعتراض وتدمير طائرتين دون طيار “مفخختين” أطلقتهما ميليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران بطريقة ممنهجة ومتعمدة لاستهداف المدنيين والأعيان المدنية بمدينة (خميس مشيط)” دون مزيد من التفاصيل.

وفي وقت سابقت عرضت جماعة الحوثي، وقف هجماتها ضد السعودية، مقابل إنهاء غارات التحالف العربي بقيادة المملكة في مناطق وجبهات باليمن.

وقال محمد علي الحوثي عضو المجلس السياسي الأعلى في الجماعة، عبر حسابه على “تويتر”: “نحن حاضرون إن وجدت الجدية، وكنقطة أولى نوقف الطيران المسير والصواريخ (ضد السعودية) بإيقاف دول العدوان (التحالف) قصفها بالطيران على المحافظات والجبهات (في اليمن)”.

وحسب إحصاء “يمن مونيتور” فقد شن الحوثيون قرابة 20 هجمة  منفصلة منذ السادس من فبراير/شباط وحتى اليوم الأحد 14 فبراير/شباط ب (18) طائرة مسيرة مفخخة، وصاروخ باليستي واحد.

ويشن الحوثيون بشكل يومي هجمات على أراضي المملكة العربية السعودية، منذ أن أعلنت الإدارة الأمريكية إنهاء دعمها للعمليات الهجومية في اليمن، وإخراج “الحوثيين” من قائمة الإرهاب.

فيما أكدت السعودية على لسان، مندوبها الدائم لدى الأمم المتحدة عبد الله المعلمي أنها ستواصل معاملة جماعة الحوثي في اليمن كمنظمة إرهابية على الرغم من قرار الولايات المتحدة إلغاء تصنيفها للجماعة كمنظمة إرهابية أجنبية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق